لجنة مكافحة كورونا: عدم الالتزام بالتباعد الاجتماعى تسبب فى زيادة عدد الإصابات

الإثنين، 15 يونيو 2020 12:57 ص
لجنة مكافحة كورونا: عدم الالتزام بالتباعد الاجتماعى تسبب فى زيادة عدد الإصابات الدكتوره جيهان العسال
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا كانت متوقعة منذ البداية، مؤكدة أن الاستمرار فى زيادة أعداد الإصابات سببه هو عدم الالتزام حتى الآن بإجراءات التباعد الاجتماعى.
 
وتابعت الدكتورة جيهان العسال، خلال مداخلة عبر خاصية سكايب فى برنامج من مصر المذاع على قناة cbc والذى تقدمه الإعلامية ريهام إبراهيم، أنه فى حال عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية فسوف تستمر الزيادة فى أعداد المصابين بالفيروس.
 
وواصلت جيهان العسال أن هناك فرقا كبيرا بين تشخيص الإصابة بالفيروس والإجراءات والفحوصات بعد التأكد من الإصابة ومتابعة تطوراتها.
 
من جانب آخر كانت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا قالت: "أن نصل إلى مرحلة الذروة شيء واقعى، وهو ما مرت به كل الدول التي مر عليها كورونا". 
 
وأضافت: "هناك عمليات إحصائية وحسابية تتوقع في فترة معينة الوصول إلى الذروة، وبعدها تستمر الأعداد في التناقص، وبروتوكول العلاج يتغير حسب الحالات". 
 
وأكملت: "كلنا معرضون للإصابة بكورونا، ومن يصاب نحدد حالته إذا كانت بسيطة أو متوسطة، وإذا كان من الممكن علاجه في المنزل أو لا بد من وجوده في المستشفى، وإذا استدعت الحالة وجوده في المستشفى عليه التوجه إلى المستشفى مباشرة دون تأخير"، مؤكدة: "الفيتامينات عبارة عن زيادة في العلاج، ولا يوجد مبرر لاختفائها من الأسواق وتداولها في السوق السوداء، فهى مقويات عامة ولكنها ليست أساسية".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة