أول بلد أفريقي يستأنف النشاط الكروي.. عودة الدوري التنزاني بحضور الجماهير

الإثنين، 15 يونيو 2020 08:48 م
أول بلد أفريقي يستأنف النشاط الكروي.. عودة الدوري التنزاني بحضور الجماهير الدوري التنزاني
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استأنف الدوري التنزاني لكرة القدم من جديد بعد توقفه خلال الفترة الماضية بسبب فيروس كورونا، ليعود اليوم وتصبح تنزانيا أول دولة أفريقية تسمح باستئناف الدوري المحلي بعد أزمة كورونا، إلى جانب بوروندي التي أوقفت نشاطها الكروي لفترة بسبب الانتخابات الرئاسية، قبل أن تقرر استكماله منذ 3 أسابيع رغم خطر الجائحة.

واستعاد الدوري التنزاني لكرة القدم نشاطه في نهاية الأسبوع المنصرم، حيث أجريت مباريات الجولة الـ29، وشهدت انتصار فريق يانج أفريكانز (1-0)، مع تعثر منافسه نادي سيمبا (1-1).

وشهدت عودة الدوري التنزاني السماح بحضور الجماهير بنصف الطاقة الاستيعابية للمدرجات، مع إدخال بعض الإستثناءات وهي عدم السماح بحضور الأطفال والأشخاص المسنين.

يُشار أن السلطات التنزانية حرصت على تطبيق الإجراءات الوقائية فيما يتعلق بالحضور الجماهيري، سواءً باحترام مسافة التباعد الاجتماعي أو ارتداء الكمامات أو تطهير اليدين باستمرار.

ويعتبر قرار عودة النشاط بالحصول الجماهير جرئ للغاية لدولة تنزانيا، لاسيما وأن العديد من دول افريقيا قررت إلغاء دوريها رغم عدم انتشار فيروس كورونا هناك بشكل كبير.

كانت الكونغو اخر من لجأوا إلى إلغاء الدوري، ولم تكن أول دولة تلجأ لالغاء المسابقة بعد تفشي كورونا، فقد سبقها كل من النيجر وأنجولا والكونغو الديمقراطية وجمهورية الكونغو وأنجولا وكينيا وغينيا والكاميرون.

 

الجماهير اليوم في الدوري التنزاني
الجماهير اليوم في الدوري التنزاني

 


الجماهير
الجماهير اليوم في الدوري التنزاني
الجماهير اليوم في الدوري التنزاني

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة