أبوظبي تمدد حظر التنقل من وإلى الإمارة لمدة أسبوع اعتبارا من غد الثلاثاء

الإثنين، 15 يونيو 2020 06:06 م
أبوظبي تمدد حظر التنقل من وإلى الإمارة لمدة أسبوع اعتبارا من غد الثلاثاء ابو ظبى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبىن بالتنسيق مع شرطة أبوظى ودائرة الصحة - أبوظبي عن تمديد حظر التنقل بين مدن إمارة أبوظبي "أبوظبي والعين والظفرة" ومن وإلى الإمارة لمدة أسبوع اعتباراً من يوم غد الثلاثاء 16 يونيو، وذلك وفق وسائل إعلام اماراتية. 
 
وفيما أعلنت مطارات أبوظبي عن تركيب أنظمة التحكم اللاتلامسية، التي تعمل بتقنية فريدة من نوعها في 53 مصعداً في مطار أبوظبي الدولي، وذلك بالتعاون مع الشركة الإماراتية ميتا تاتش Meta Touch الرائدة في هذا المجال، وبهدف خفض احتمالات انتقال فيروس كورونا عن طريق اللمس المباشر للوحات التحكم بالمصاعد بحسب صحيفة البيان الإماراتية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود التي تبذلها مطارات أبوظبي لتوفير بيئة خالية من الفيروس والحد من انتشارهن ووجرى تصميم وتصنيع التقنية الجديدة التي توفر لوحات تحكم لاتلامسية، من خلال شركة ناشئة تتخذ من منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار مقراً لها، وتطور حلولاً مبتكرة تدعم من خلالها معايير الصحة والسلامة. وتتيح التقنية الجديدة للأشخاص إمكانية استخدام المصاعد من خلال الإشارة باليد عن بُعد باتجاه الخيارات المطلوبة والموضحة على لوحات التحكم دون لمسها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة