كيف تستقبل فنادق الغردقة السائحين تنفيذا لضوابط مجلس الوزراء.. مسح الأحذية بالسجادة المعقمة قبل الدخول.. تعقيم الحقائب وتطهير اليدين على البوابات وتسليمهم كمامات.. والحفاظ على المسافات فى المطعم وحمامات السباحة

الأحد، 14 يونيو 2020 07:00 م
كيف تستقبل فنادق الغردقة السائحين تنفيذا لضوابط مجلس الوزراء.. مسح الأحذية بالسجادة المعقمة قبل الدخول.. تعقيم الحقائب وتطهير اليدين على البوابات وتسليمهم كمامات.. والحفاظ على المسافات فى المطعم وحمامات السباحة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مجلس الوزراء فى قراراته الأخيرة الخاصة بالإجراءات الاحترازية بفيروس كورونا مستجد، أنه سيتم فتح السياحة والطيران بداية من يوليو المقبل، فى المحافظات الساحلية، ومن أهم تلك المحافظات محافظة البحر الأحمر التى تنتظر وصول السياحة الخارجية بعد استقبال الداخلية منذ منتصف مايو الماضى.

الغردقة (10)

وزارة السياحة أكدت على تطبيق الضوابط والاشتراطات لمنح الفندق شهادة تحق له استقبال سياحة داخلية وخارجية اليوم السابع ترصد لحظة بلحظة تلك الضوابط والشروط داخل الفنادق السياحية، حيث أكد طارق فهمى مدير احد الفنادق السياحية بالبحر الأحمر، أن بمجرد وصول النزيل يتم تعقيم حقائبه ومسح حذاءه على سجاده يتم تعقيمها وتطهيرها مع كل نزيل.

الغردقة (1)

وأضاف مدير الفندق السياحى بالبحر الأحمر، أن قبل دخوله على بوابة الفندق من الخارج تم وضع معقم يتم تعقيم يديه من خلاله ثم يقوم احد العاملين للفندق بتسليمه كمامة جديدة، وبعد ذلك يتم قياس درجة الحرارة له، ثم يتوجه إلى منطقة الريسبشن تم تحديد علامات للوقوف عليها وهناك يتم تسليمه قلم خاص له لكتابه بياناته.

الغردقة (2)

وأوضح مدير الفندق لـ"اليوم السابع"، يتم التنبيه على النزيل بعدم تسكين أكثر من 3 أشخاص فى الغردقة فى حالة وصولهم مجموعه، وكذلك يتم إخباره بمواعيد التعقيم وإلغاء نظام الأوبن بوفيه وعدم تواجد أكثر من اثنين على منضدة الطعام والحفاظ على المسافات بين الشازلونجات على حمامات السباحة وكذلك شاطئ البحر.

وكشف مدير الفندق أن هناك نظاما جديدا يتم تطبيقه فى فندقهم هو أن من الممكن أن يقوم النزيل تسجيل بياناته قبل وصوله للفندق من خلال رابط يتم إرساله بمجرد وصوله بيتم تسجيل اسمه بدون كتابة بيانات من خلال الريسبشن.

الغردقة (3)

من جانبه قال ريمون عادل صيدلى، أحد النزلاء بأحد فنادق الغردقة إنه فور وصوله الفندق وجود إجراءات وضوابط متميزة ومتوفرة جدا ومطبقة بدقة، مؤكدا أن هناك مجهودا كبيرا يبذله العاملون فى الفنادق لتطبيق الإجراءات حفاظا على سلامة النزلاء.

وأضاف الصيدلى النزيل لـ"اليوم السابع"، أن الإجراءات يتم تطبيقها فى كل مكان داخل المطعم فى كل وجبة وأثناء الخروج للفندق وأن هناك تشديدا فى تطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة.

الغردقة (4)

من جانبها قالت منال صلاح مدير مكتب وزارة السياحة بالبحر الأحمر إن الضوابط والشروط التى أقرها مجلس الوزراء ووزارة السياحة على الفنادق السياحية لاستقبال سياحة داخلية سيتم تطبيقها لاستقبال السياحة الداخلية ولا توجد ضوابط جديدة.

 

وأضافت مدير مكتب وزارة السياحة ل اليوم السابع أن تلك الضوابط التى تقوم الفنادق بتطبيقها تقوم لجان للتأكد من تطبيقها قبل التشغيل وأثناء التشغيل واستقبال سياح، مضيفة أن هناك ما يقرب من 80 فندقا استلمت شهادة الصحة والسلامة.

الغردقة (6)

وأوضحت مدير مكتب السياحة بمحافظة البحر الأحمر، إنه تم معاينة 6 فنادق جديدة من قبل لجان التفتيش على الضوابط والاشتراطات التى أقرها مجلس الوزراء لاستقبال سياحة بالبحر الأحمر، بينهم 3 فى الغردقة و3 فى مرسى علم.

 

وأضافت مدير مكتب وزارة السياحة بالبحر الأحمر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن خلال أيام سيتم تسليم 12 فندقا شهادات الصحة والسلامة لاستقبالهم سياحة بعد التأكد بدقة شديدة تنفيذا لتعليمات الدكتور خالد عنانى وزير السياحة، على الضوابط والشروط لاستقبال السياحة.

 
 
الغردقة (7)
 

 

الغردقة (8)
 

 

الغردقة (9)
 
الغردقة (11)
 

 

الغردقة (12)
 

 

الغردقة (13)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة