كتاب "رحلة حياة".. روشتة تعايش الشباب مع أزمات 2020 ومنها فيروس كورونا

الأحد، 14 يونيو 2020 02:00 ص
كتاب "رحلة حياة".. روشتة تعايش الشباب مع أزمات 2020 ومنها فيروس كورونا غلاف الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يوجه كتاب "رحلة حياة" لمؤلفته الدكتورة نادية حمدى، رئيس قسم الكيمياء الحيوية بكلية الصيدلة جامعة عين شمس، العديد من النصائح المهمة للشباب المصري من الجنسين في مواجهة الأزمات التي تواجههم، ويلقي مزيدًا من الضوء على الحلول الحياتية المختلفة للتعايش مع الأزمات، ومنها التعايش مع جائحة فيروس كورونا. 
 
كتاب "رحلة حياة" الصادر عن دار النخبة للطبع والنشر، يرفع شعار "من أنت وماذا تريد؟"، ويصفه بأنه السؤال الفلسفي الأزلي، وتوضح سطور الكتاب أن النجاح ليس حظاً بل نتيجة، وأنه لا توجد حياة بالصدفة، لكنها مشوار لها أسباب ومسببات، ويأتي الاطمئنان حين تعرف من أنت وماذا تريد؟ 
 
f5d12757-762b-45a8-b49e-55b87ff4328c
 
وأكدت الدكتورة نادية حمدي مؤلفة الكتاب أن الإجابة النهائية للسؤال هو الوصول للسعادة والرضا، وتحديد الهدف في الحياة، ووضع يدك على شغفك الحقيقي حتى تخرج من دائرة القلق والتوتر وتضع قدمك في دائرة الارتياح.
 
وأوضحت "حمدي" أن سطور الكتاب تحمل إجابة منطقية لما نمر به حاليًا من أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد والمعروف باسم "كوفيد 19"، فغالبية الشباب يعانون من تغير حاد في وتيرة الحياة اليومية، بل اضطر البعض لتغيير مجال عمله والبعض الآخر فقد عمله تمامًا ومصدر رزقه، من هنا تبرز أهمية وضع خطة للحياة لتعيش حياتك في استقرار وسعادة.
 
7ab8ad09-ac2b-42ba-b1bd-2f6302fac4a5
 
 
وطالبت مؤلفة الكتاب بوضع كل إنسان خطة جديدة تجعله متفائلا، بحيث يستمتع بكل لحظة في حياته، بغض النظر عما يجري من حوله خلال الأزمة، وأضافت: "عند كتابتك لخطتك ستزداد ثقتك بنفسك، كما أن حماسك سيزداد، وكلما حققت بعضا من أهدافك ستزداد ثقتك بنفسك أكثر، وسيعمل ذلك على مزيد من التقدم والرقي"، مشيرة إلى أن وضع خطة متكاملة لحياتك تجعلك متحكما في نفسك، وتبدأ في إنجاز الأعمال بالأهم مع أهمية القضاء على عادة التسويف والمماطلة والعمل على إنجاز عملك في أقصر وقت ممكن. 
 
9c0798d6-12df-4f03-86bd-e0d6e8ed3a31
 
يذكر أن الكتاب يستخدم فلسفة تحديد الأولويات والبدء في إنجاز المهام على الفور، لتنتهي منها بأسرع وقت، ولا يأتي ذلك إلا من التخطيط اليومي الجيد، ويسلط الضوء على حكاية الرؤية والأحلام وطبيعة الحياة، وعلاقة البرمجة اللغوية العصبية بعالم الطاقة الخفي ومدى التأثير على العواطف والمزاج لرفع الروح المعنوية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة