خبير بالشؤون الأسيوية: سوق اللحوم سبب عودة انتشار كورونا بالصين

الأحد، 14 يونيو 2020 02:42 م
خبير بالشؤون الأسيوية: سوق اللحوم سبب عودة انتشار كورونا بالصين الصين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور جاد رعد الخبير في الشؤون الأسيوية، أن سبب عودة انتشار فيروس كورونا في الصين خلال الأيام الراهنة هو خطأ بشرى وليس موجة جديدة تتعرض لها بكين من هذا الفيروس التاجى ، والذى من المتوقع أن يضرب البلاد في الخريف المقبل مع انخفاض درجة الحرارة.

 

وقال الخبير في الشؤون الأسيوية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن سبب عودة انتشار الفيروس بعدد من المدن الأمريكية هو سوق لحوم يتوقع أن بعض اللحوم تسببت في نقل العدوى لعدد من المواطنين وبسبب ذلك انتشر الفيروس، موضحا أن السلطات الصينية تتوقع أن أسماك السلمون المستوردة هي سبب انتشار الفيروس.

 

وأوضح الخبير في الشؤون الأسيوية، إلى أن الصين قررت عزل 11 مجمع سكنى ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، بجانب إغلاق أكبر سوق للحوم والأسماك البحرية لشكها في تسبب هذا السوق في انتشار الفيروس.

وفى وقت سابق أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم الأحد، عدم تسجيل أي وفيات بسبب فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) خلال الساعات الـ 24 الماضية، فيما تلقت تقارير عن 57 حالة إصابة، منها 38 حالة محلية و19 حالة وافدة من الخارج، ليصل إجمالي المصابين إلى 83132 شخصا وظل عدد الوفيات دون تغيير عند 4634 شخصا.

 

وذكرت اللجنة –في تقريرها اليومي- أن الحالات المحلية المسجلة جاءت بواقع 36 حالة في بكين وحالتين في مقاطعة لياونينغ، فيما خرج مريضان من المستشفيات بعد شفائهما ليصل إجمالي المتعافين إلى 78369 شخصا.

 

وأضافت اللجنة أنه تم حتى يوم أمس تسجيل إجمالي 1827 حالة وافدة من الخارج، خرج منها 1744 شخصا من المستشفيات بعد شفائهم، كما أن 3358 مخالطا للمرضى مازالوا تحت الملاحظة الطبية بعد خروج 542 شخصا أمس من الملاحظة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة