المحور المرورى البديل لغلق شارع الهرم 3 سنوات.. "الجيزة" تخصص نصف مليار جنيه تعويضات لسكان شارع ترسا لتوسعته 40 مترا بطول 105 كم.. إزالة 161 عقاراً بعد نزع ملكيتهم ورصد 40 مليون جنيه لرصف المرحلة الأولى ..صور

الأحد، 14 يونيو 2020 09:00 ص
المحور المرورى البديل لغلق شارع الهرم 3 سنوات.. "الجيزة" تخصص نصف مليار جنيه تعويضات لسكان شارع ترسا لتوسعته 40 مترا بطول 105 كم.. إزالة 161 عقاراً بعد نزع ملكيتهم ورصد 40 مليون جنيه لرصف المرحلة الأولى ..صور إزالات شارع ترسا بالجيزة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد محافظة الجيزة في الفترة القادمة غلق تام لشارع الأهرام، 3 سنوات على الأقل، بسبب تنفيذ مشروع مترو الأنفاق، ويعد الشارع أحد أهم المحاور الرئيسية بمدينة الجيزة والسياحية أيضا حيث ينتهى بأحد عجائب الدنيا السبع "اهرامات الجيزة" والتي يستهدف كل سياح مصر ومواطنيها زيارتها .
 
إزالات شارع ترسا بالجيزة (1)
 
ويرتبط تنفيذ مشروع مترو شارع الهرم بإيجاد محاور بديلة للشارع وقت تنفيذ المشروع، نظرا لتسببه في الغلق الكامل لأهم محاور الجيزة وأكثرها كثافة، حيث تنفذ محافظة الجيزة خطة لتطوير ورفع كفاءة الشوارع الطولية والعرضية لتكون بديلة لشارع الأهرام خلال تنفيذ مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق .
 
إزالات شارع ترسا بالجيزة (2)
 
وبالنظر إلى الشوارع البديلة و الموازية لشارع الهرم نجد شارع ترسا يسير بالتوازى مع شارع الهرم وهو ما جعله البديل المناسب ليكون محور مرورى بديل، ولكن واجه ذلك عدة مشاكل أهمها عرض الشارع والذى لا يستوعب الكثافات المرورية التي تمر بشارع الهرم، ما جعل رئيس الوزراء يصدر قرار بنزع ملكية العقارات الواقعة في مسار توسعة الشارع بطول 105 كم، وتعويض السكان والملاك بشكل عادل بأموال نقدية أو وحدات بديلة.
 
وبلغ عدد العقارات التي يتم إزالتها الأن بشارع ترسا 161 عقار بطول 105 كم منهم 124 عقار يتم إزالتها بشكل الأن و 37 عقار يتم دراسة إزالتها لتكون توسعة الشارع مكتملة بعرض 40 متر، كما تشمل أعمال التطوير توسعة كوبرى ترسا لاستيعاب حجم الحركة المرورية المتوقعة عقب الانتهاء من توسعة الشارع.
 
إزالات شارع ترسا بالجيزة (3)
 
وتبلغ إجمالي قيمة التعويضات التي رصدتها محافظة الجيزة لصرفها للسكان، نصف مليار جنيه حتى الأن بالإضافة إلى 40 مليون جنيه قيمة رصف المرحلة الأولى من التطوير ، وذلك حسب ما أكدته مصادر بمحافظة الجيزة لـ"اليوم السابع".
 
وأعلنت محافظة الجيزة قيمة التعويضات التي يتم صرفها للسكان، حيث تشمل التعويضات كل المستأجرين الذى مر على عقد الإيجار 5 سنوات فأكثر، وكذلك سيتم تعويض ملاك الشقق حال سكنهم فيها، بالإضافة إلى تعويض كل الملاك على الأرض والمبانى من هيئة المساحة.
 
إزالات شارع ترسا بالجيزة (4)
 
وتبلغ قيمة التعويضات عن الغرفة 40 ألف جنيه وتحسب الصالة غرفة، ويتم التعويض إما نقدى أو وحدة بديلة بأكتوبر، غرفتين وصالة مساحتها 63 متر، بنظام الإيجار التمليكى بقسط شهرى 489 جنيه شهريا لمدة 30 سنة، وثمنها 190 ألف جنيه، ويحصل الساكن على 15 ألف جنيه مع استلام الوحدة البديلة من قيمة التعويض.
 
إزالات شارع ترسا بالجيزة (5)
 
من جانبه أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن أجهزة المحافظة انتهت من تنفيذ المرحلة الأولى من تطوير شارع ترسا بدءا من شارع المريوطية وحتى تقاطع المحولات بطول 2 كم ، مضيفا أنه جارى العمل على تنفيذ المرحلة الثانية من أعمال توسعة شارع ترسا وإزالة العقارات التي تم نزع ملكيتها ، لافتا إلى أنه تم إزالة حوالي 70 عقارا حتي الآن.
 
وتجرى محافظة الجيزة أعمال تطوير شارع المحولات لربطه مع شارع الأهرام ليكون محور أخر بديل لشارع الهرم، وذلك بطول 500 م ليصل عرض الشارع إلى 40 بدلا من 13 متر ويستخدم في الاتجاهين.
 
إزالات شارع ترسا بالجيزة (6)
 

 

تعويضات شارع ترسا  بالجيزة
تعويضات شارع ترسا بالجيزة

تعويضات شارع ترسا
تعويضات شارع ترسا
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة