خالد صلاح

مواهب مشاهير الكرة تظهر في المطبخ بالعزل المنزلى.. سعفان الصغير: بقطف ملوخية.. هشام يكن:بغسل المواعين.. أبو العلا: بسلق بيض.. أحمد عيد : بعمل مكرونة بالبسطرمة.. زوجة حمادة صدقى ترفع له الكارت الأحمر بالمطبخ

الأحد، 14 يونيو 2020 09:00 ص
مواهب مشاهير الكرة تظهر في المطبخ بالعزل المنزلى.. سعفان الصغير: بقطف ملوخية.. هشام يكن:بغسل المواعين.. أبو العلا: بسلق بيض.. أحمد عيد : بعمل مكرونة بالبسطرمة.. زوجة حمادة صدقى ترفع له الكارت الأحمر بالمطبخ احمد عيد عبد الملك نجم الزمالك السابق
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن الحجر المنزلى خوفا من انتشار فيروس كورونا، أجبر الكثير من  مشاهير الكرة على دخول المطبخ واكتشاف مهاراتهم المميزة فى الطهى، وكأن نجوميتهم فى الملاعب أصبحت الآن تعادل نجوميتهم فى المطبخ، بعد أن تركوا الحديث عن الساحرة المستديرة وتفرغوا للتحدث عن أشهى الأطعمة التي صنعوها بأيديهم .

البداية كانت مع سعفان الصغير مدرب حراس مرمى الاسماعيلى الذى كشف معاناته الشديدة في غياب الساحرة المستديرة منذ شهور طويلة قائلا : "بقضى وقتى فى المطبخ بساعد مراتى وبقطف الملوخية وأعمل رز وأحيانا كبده وسجق إسكندرانى عشان أنا طباخ بريمو بس للأسف بأكل سمك 7 أيام فى الأسبوع من كتر عشقى ليه".

وعن المطبخ يقول محمد أبو العلا نجم الزمالك الأسبق "ماليش فى المطبخ أخرى أقلى أو أسلق بيض، والدتى الله يرحمها كان أكلها مميز عشان كده عمرى ما فكرت أدخل المطبخ، وندمت أنى متعلمتش عشان أعتمد على نفسى بس بردو بحب أساعد وأشارك فى تنظيم السفرة بعد الأكل، وبحب الاكل الخفيف مش الدسم وأكره رؤية نوعيات كثيرة على مائدة الاكل تشعر معدتى بالتعب فوراً، ودائماً أفضل المشويات والأسماك"

وعن أزمة كورونا يقول أبو العلا، "شكلت الواقع المصرى بطريقة جديدة جعلتنا نقلل من العزومات باستثناء عزومات الأهل، وضعت قيودا على المساجد وهى أكبر سلبياتها، جعلت أكلاتنا صحية لأننا نهتم بالمناعة، منعت التسوق بشكل يومى، حرمتنى من حضن أبويا بشوفوا وبخاف نسلم على بعض "

بينما كشف هشام يكن نجم الزمالك ومنتخب مصر الأسبق علاقته بالمطبخ قائلا  "وحشتنى صينية البطاطس من إيد أمى الله يرحمها، وياما عزمت أصحابى على أكلات جميلة لأنها كانت أستاذة فى المطبخ، بس أنا ماليش فى المطبخ غير غسيل المواعين، أما مراتى بحب من إيديها المحاشى خاصة ورق العنب والباذنجان الأبيض".

وعلى نفس الوتيرة حاول حمادة صدقى المدير الفني لسموحة تقضية وقت فراغه في المطبخ قائلا  "بحاول اشتغل مع المدام فى المطبخ حتى أشغل وقتى ولكنها طردتنى أكثر من مرة، وبحاول أتابع اللاعبين وتنفيذهم البرامج التدريبية عبر الواتس اب ومتابعة أوزانهم بصفة مستمرة خوفاً من عودة النشاط فى اى وقت ".

ونشر أحمد عيد عبد الملك، لاعب الزمالك السابق، فيديو عبر حسابه الشخصى على إنستجرام أثناء وجوده فى المطبخ وعلق قائلا، "أحلى مكرونة فى البيت بعملها بالبسطرمة عالمية.. عايزكم تتعلموا منى.. وأنت يا جنش عايزك تتعلم بدل ما تقعد تفلى العيال فى البيت".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة