خالد صلاح

مدير مستشفى العجمى للعزل: "مخرجتش من 100 يوم وبشوف ولادى وجوزى على البوابة"

الأحد، 14 يونيو 2020 06:05 م
مدير مستشفى العجمى للعزل: "مخرجتش من 100 يوم وبشوف ولادى وجوزى على البوابة" مستشفى العجمى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة ميرفت السيد، مدير مستشفى العجمي، إنها أكملت 100 يوم على وجودها فى مستشفى العجمى لعزل مصابى فيروس كورونا المستجد، دون أن تحصل على إجازة وتذهب لمنزلها، موضحة أنها تقابلت مع الكثير من المصابين، قائلة:"قابلت أجانب ناس كتير مختلف الطبقات".

وأضافت السيد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم، تقديم سارة حازم، والمذاع عبر فضائية DMC، أنها تكون فرحة عندما ترى المصابين وهم يخرجون من المستشفى متعافين من الإصابة بالفيروس، قائلة:"بتدينا دفعة معنوية أننا نكمل فى محاربة المرض".

 

وأكملت مدير مستشفى العجمي، لم أتردد لحطة فى مواصلة العمل بالمستشفى بعد اختيارها لعزل مصابى كورونا، وكان همى الأول أزاى أحمى الأطقم الطبية وكل شيء كان متوفرا، مؤكدة أن أعضاء الفريق الطبى يكونون خائفين لحظة وصولهم ولكن الأمور بعدها تصبح عادية.

وأكدت ميرفت السيد، أن وزارة الصحة وفرت جميع المستلزمات الطبية اللازمة للأطقم الطبية وقدمت الدعم النفسى لهم، قائلة:"جوزى وأولادى يأتون إلى البوابة وهناك انتشار أمنى على المستشفى وأحدثهم عن بعد زيادة عدد الإصابات خلال الفترة الماضية بسبب الازدحام فى عيد الفطر".

 

أكدت وزارة الصحة والسكان أن المحافظات التى سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هى "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشده المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعى، خاصة فى المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج 421 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالى المتعافين من الفيروس إلى 11529 حالات حتى اليوم.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة