خالد صلاح

فيديو.. مواطن يمسح لعابه بفاترينة صيدلية بالغربية.. ومديرها: لم نتأكد من إصابته بكورونا

الأحد، 14 يونيو 2020 01:50 م
فيديو.. مواطن يمسح لعابه بفاترينة صيدلية بالغربية.. ومديرها: لم نتأكد من إصابته بكورونا مصاب بكورونا فى الغربية
كتب - رامى نوار- محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشر مقطع فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعى المختلفة، لشخص يدخل صيدلية، بمدينة طنطا فى محافظة الغربية، وبينما كان الصيدلى العامل بها منشغلًا بالداخل، استغل الرجل الفرصة وبدأ فى نشر لعابه على "فاترينة" العرض، والذى مسحه بيده لينشره فى أكبر مساحة ممكنة على زجاج "الفاترينة" التى يتعامل من خلالها الصيدلى مع زبائنه، وزعم متداولو المقطع المصور بكاميرات المراقبة داخل الصيدلية، أن الرجل الذى كان يرتدى جلبابًا وتظهر ملامحه بشكل واضح مصاب بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وأن تصرفه الغريب هذا بهدف نشر الفيروس بين أهالى المنطقة بعد إصابته.

بدوره، أكد الدكتور محمد يوسف العيارى صاحب ومدير صيدلية "العيارى"، في تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الواقعة حدثت يوم الجمعة، وأن الصيدلى المتواجد داخل الصيدلية فوجئ بقيام أحد المواطنين بإخراج بخار من فمه على كونتر الداخلى للصيدلية، مضيفاً:" هذا الشخص حاول تقبيل المواطنين خارج الصيدلية".

وذكر صاحب ومدير الصيدلية العيارى، أنه لم يتم التأكد من إصابة المواطن بفيروس كورونا، وأن الهدف من نشر الفيديو هو تنبيه باقى الصيدليات ليتخذوا احتياطاتهم، مضيفاً: "عدد من أهالى القرية، أكد أن المواطن مصاب بخلل نفسي، ويقوم بطلب الأموال من المواطنين أمام الصيدلية".

وشدد الدكتور محمد يوسف العيارى، على أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات الوقائية والاحترازية منها رش وتعقيم الصيدلية بالكامل لحماية المواطنين المترددين على الصيدلية.

 

1

 

ويظهر الرجل أمام كاميرات المراقبة بشكل مفاجئ وهو يمسح بلسانه الزجاج لينشر لعابه بيده، ثم خرج من الصيدلية بعد الانتهاء من فعلته هذه دون أن يشترى أدوية أو أى شىء من الصيدلية، الأمر الذى أثار حالة غضب كبيرة لدى مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعى، محذرين أهالى طنطا للحرص فى حالة الذهاب لهذه الصيدلية حتى لا تنتقل لهم العدوى بالفيروس التاجى.

 

ويشار إلى أن وزارة الصحة والسكان، كانت قد أكدت ارتفاع إجمالى المتعافين من فيروس كورونا إلى 11529 حالات حتى أمس السبت، بعد خروج 421 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحى، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

2

 

وأوضحت أن عدد الحالات التى تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 12919 حالة، من ضمنهم الـ 11529 متعافيًا، وأضافت أنه تم تسجيل 1677 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصى التى تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 62 حالة جديدة.

 

وقالت إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحى تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، وتابعت أن المحافظات التى سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هى "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة فى المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

3

 

وذكرت أن إجمالى العدد الذى تم تسجيله فى مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 42980 حالات من ضمنهم 11529 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1484 حالة وفاة.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

4

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة