خالد صلاح

المجتمع المدنى بمركزى الحسينية ومنيا القمح يطالب بتحويل 5 وحدات طب أسرة لحجر صحى لمصابى كورونا.. يطالبوم بتخصيصها بدلا للعزل بالمدارس.. ومحافظ الشرقية: لا مانع من تحويلها ويطالب المجتمع المدنى بالتنسيق مع الصحة

السبت، 13 يونيو 2020 01:00 م
المجتمع المدنى بمركزى الحسينية ومنيا القمح يطالب بتحويل 5 وحدات طب أسرة لحجر صحى لمصابى كورونا.. يطالبوم بتخصيصها بدلا للعزل بالمدارس.. ومحافظ الشرقية: لا مانع من تحويلها ويطالب المجتمع المدنى بالتنسيق مع الصحة وحدة طب الأسرة
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعكف الأجهزة التنفيذية بمحافظة الشرقية، على إيجاد أماكن لتخصيصها حجر صحى لعزل فيروس كورونا المستجد، ومع إعلان الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، باستخدام عدد من المدارس تقع خارج نطاق الكتلة السكانية تستخدم حجر صحى للمرضى، دشن عدد من القائمين على العمل العام بمركز الحسينية مبادرة لتحويل 3 مراكز طب أسرة وهى طب أسرة "قرية شهداء بحر البقر" ومركز طب أسرة "قرية شرارة" ومركز طب أسرة "منشأة أبوعامر"، كما إنضم إليهم طب الأسرة" بقرية ميت ربيعة مركز منيا القمح "إلى حجر صحى لعزل المصابون من أبناء تلك القرى، وناشدوا محافظ الشرقية من خلال" اليوم السابع" سرعة الموافقة على التحويل مع توفيرهم المستلزمات الطبيبة بالجهود الذاتية للوقوف بجوار الحكومة للمرور من هذة الأزمة.

قالت" إيمان المنير" من المجتمع المدنى بمركز الحسينية، أن مركز الحسينية يقع شمال المحافظة ويعانى من نقص فى بعض الخدمات، وبه أربع وحدات طب أسرة وهي" شرارة – سعود- بحر البقر 2- منشأة أبوعامر- "كانت عبارة عن مستشفيات تكاملية وتم تحويلها مؤخرا إلى طب أسرة، وبها طاقة إستعابية تسمح بتحويلها إلى حجر صحى بدل من تحويل المدارس، وناشدت محافظ الشرقية بالموافقة على تحويلها إلى حجر صحى لعزل الحالات المصابة بفيروس كورونا بها.

" بها 101 سرير".. قالها مجدى البقرى من أبناء قرية شرارة مركز الحسينية، أن القرية بها مستشفى تكاملى تم تحويله إلى طب أسرة، مكون من ثلاثة طوابق وبه 20 غرفة وغرفتين رعاية وغرفتين عمليات، ومبنى إدارى خاص ومبنى سكن أطباء وتمريض وكل ما تقوم بها هو التطعيمات والإسعافات الأولية وأن الأهالى على استعداد لتوفير المستلزمات الطبيبة إذ تم تحويلها إلى حجر صحى تم تجهيز 101 سرير تم تجهزيهم وفرشهم من مراتب معالجة ضد قرح الفراش.

 وقال "محمد خضر" من المجتمع المدنى بقرية شهداء بحر البقر 2، أن القرية بها وحدة طب أسرة، بسعة 120 غرفة، به محولات كهرباء قاعة مؤتمرات متكامل ينقصه العنصر البشرى والأجهزة والأهالى مستعدون لتوفير المستلزمات بقدر المستطاع لتحويله حجر صحى لعزل المصابون بدل من تحويل المدارس.

 "مستشفى القرية حاجز لحجر صحى بدل من المدارس" قالها " محمد أبوندا" من قرية الحجازية مركز الحسينية، أن القرية بها وحدة طب أسرة كانت مستشفى منشأة أبو عامر تكاملى على مساحة 12 قيراط به غرف أشعة مغلقة و20 غرفة خالية و30 سرير، كما أن المبنى الأمامى لا يستعمل منه غير دور واحد أرضى كمركز لطب الأسرة، والباقى مهجور، وتحويله حجر صحى أولى. من تحويل المدارس

 وقال عدد من المهتمين بالعمل العام بقرية ميت ربيعة التابعة لمركز منيا لقمح، أن القرية بها وحدة طب أسرة، كانت مستشفى تكاملى، عبارة عن طابقين ويطالب الأهالى بتحويلها إلى حجر صحى لعزل المصابون من أبناء القرية بها.

 

من جانبه قالت الدكتورة " أسماء عبد العظيم" المستشار الإعلامى لمحافظة الشرقية، أن الدكتور " ممدوح غراب" محافظ الشرقية، ليس لديه مانع من ذلك وطالب المجتمع المدنى بالتنسيق مع مديرية الصحة.   

كانت وزارة الصحة، قد خصصت 25 مستشفى عام ومركزى بمحافظة الشرقية، لاستقبال جميع الحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، مشيرة إلى أنه سوف يتم الانتهاء من ذلك أول يونيو المقبل، ضمن تحديث تطبيق "صحة مصر" الذى يضم الخريطة التفاعلية لأسماء وعناوين المستشفيات التى خصصتها الوزارة.

 

وهى "مستشفى الزقازيق العام، مستشفى الأحرار، مستشفى المبرة ـ الهيئة العامة للتأمين الصحى، مستشفى صدر الزقازيق، مستشفى حميات الزقازيق، مستشفى حميات فاقوس، مستشفى بلبيس العام، مستشفى فاقوس العام، مستشفى القنايات المركزى، مستشفى ههيا المركزى، مستشفى ابو كبير المركزى، مستشفى منيا القمح المركزى، مستشفى ديرب نجم المركزى، مستشفى ابوحماد المركزى، مستشفى كفر صقر المركزى، مستشفى الصالحية المركزى، مستشفى مشتول السوق المركزى، مستشفى القرين المركزى، مستشفى الحسينية المركزى مستشفى السعيدين المركزى، مستشفى الزوامل المركزى، مستشفى تل راك المركزى، ومستشفى الصوفية المركزى.

 

100661067_2351975395094811_6337140308702134272_o
 
 
 
الغرف داخل طب أسرة بحر البقر
الغرف داخل طب أسرة بحر البقر

طب الأسرة بقرية 2 بحر البقر
طب الأسرة بقرية 2 بحر البقر

مبني طب الأسرة قرية ميت ربيعة
مبني طب الأسرة قرية ميت ربيعة

وحدة بحر البقر من الداخل
وحدة بحر البقر من الداخل

وحدة طب أسرة قرية شهداء بحر البقر
وحدة طب أسرة قرية شهداء بحر البقر
 
 

وحدة طب الأسرة بقرية ميت ربيعة التابعة لمركز منيا القمح
وحدة طب الأسرة بقرية ميت ربيعة التابعة لمركز منيا القمح

 

 

وحدة طب الأسرة بقريتي الحجازية ومنشاة أبوعامر
وحدة طب الأسرة بقريتي الحجازية ومنشاة أبوعامر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة