كبار بريميرليج يخسرون 1.7 مليار إسترلينى.. وتوقعات بخسائر أكبر رغم العودة

الجمعة، 12 يونيو 2020 02:21 م
كبار بريميرليج يخسرون 1.7 مليار إسترلينى.. وتوقعات بخسائر أكبر رغم العودة نجوم بريميرليج
سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ازدادت أجور اللاعبين في أندية الدوري الإنجليزي خلال العامين الأخيرين وسط تحذيرات من خسارة في الإيرادات بقيمة مليار جنيه إسترليني بسبب فيروس كورونا. وكشفت إحدى الدراسات المتخصصة فى هذا الشأن، أن الأجور في مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي، كنسبة مئوية من إيرادات الأندية، ساهمت في ارتفاع الإنفاق بشكل حاد الموسم الماضي، ليصل إلى 1.7 مليار إسترليني على الأجور من قبل الأندية الستة الكبار في الدوري الإنجليزي.

كما تشير الأرقام إلى أن 8 أندية في الدوري الإنجليزي الممتاز، سجلت نسب أجور من مجمل إيرادات بلغت نسبتها 70% أو أكثر، مما وضعها على عتبة التحذيرات التي يستخدمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في قواعد اللعب المالي النظيف.

لمزيد من التفاصيل عبر سوبر كورة اضغط هنا..
 

ويتوقع أن تزداد الأرقام سوءً، مع توقف الموسم الحالي لفترة طويلة بسبب الوباء، وإقامة المباريات خلف الأبواب المغلقة، وتقول حيث تقول الدراسة، أن أندية الدرجة الأولى ستواجه خسارة دائمة قدرها 500 مليون جنيه إسترليني، بسبب الخصومات على إذاعة المباريات، وفقدان إيرادات يوم المباراة بإقامتها بدون مشجعين.

كان لاعبو فريق إيفرتون الإنجليزي، قد قرروا تأجيل 50% من أجورهم لمدة 3 أشهر، بسبب الأزمة الإقتصادية التى يعانى منها "التوفيز" بعد جائحة كورونا، قال دينيس باريت باكسنديل الرئيس التنفيذى لفريق إيفرتون فى تصريحات للموقع الرسمي، إن لاعبي الفريق الأول وافقوا على تأجيل 50% من أجورهم لمدة ثلاثة أشهر، لمساعدة النادي في مواجهة التداعيات المالية لجائحة كورونا.
 
كان كارلو أنشيلوتي المدير الفنى لفريق إيفرتون وجهازه الفني وأعضاء مجلس الإدارة على خفض وتأجيل في الأجور بنسب تصل إلى 30% في مارس الماضى.
 
أضاف الرئيس التنفيذى لفريق إيفرتون، "هذا الاستعراض الرائع للوحدة سمح للنادي بالحفاظ على رواتب جميع العاملين لديه، والعاملين في أيام المباريات، وغير أيام المباريات".
 
ويستعد فريق إيفرتون لمواجهة ليفربول فى ديربي "الميرسيسايد" 21 يونيو المقبل، مع عودة الدوري الإنجليزي ضمن منافسات الجولة الـ 30 من مسابقة البريميرليج.
 
ويحتل إيفرتون المركز 12 في الدوري الإنجليزي برصيد 37 نقطة، فيما يتصدر ليفربول الترتيب برصيد 82 نقطة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة