أكرم القصاص - علا الشافعي

بداية الأمل.. العالم يتنفس من جديد بعد إغلاق 3 أشهر.. إعادة فتح برج إيفل 25 يونيو لكن دون مصاعد.. برج بيزا المائل يستقبل الزوار بعد غياب.. الكولوسيوم بإيطاليا يستعيد محبيه بشروط.. واللوفر يفتح أبوابه 6 يوليو

الجمعة، 12 يونيو 2020 07:30 م
بداية الأمل.. العالم يتنفس من جديد بعد إغلاق 3 أشهر.. إعادة فتح برج إيفل 25 يونيو لكن دون مصاعد.. برج بيزا المائل يستقبل الزوار بعد غياب.. الكولوسيوم بإيطاليا يستعيد محبيه بشروط.. واللوفر يفتح أبوابه 6 يوليو العالم يتنفس
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد ثلاثة أشهر من الإغلاق الذى خيم على أشهر معالم العالم بالحزن والكآبة، والتى اعتادت على وجود عشاقها من جميع بقاع الأرض بها وتمتلئ بالحياة والمرح والسهر، ولكن بعد انتشار فيروس كورونا وفرضه أجواء غير معهودة على هذه المناطق السياحية والثقافية الشهيرة، وبدأت بعضها اتخاذ إجراءات إعادة الفتح أمام محبيها مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة لعدم نقل العدوى.

حيث قررت إدارة برج إيفل فى باريس فتح البرج يوم 25 يونيو بعد إغلاقه فى منتصف مارس كجزء من القيود التى فرضتها فرنسا للحد من تفشى فيروس كورونا المستجد، ولكن لن يتم إعادة فتح مصاعد البرج فى الوقت الحالى، لأسباب صحية.

وبدلا من ذلك، سيتمكن الزوار من صعود الدرج حتى الطابق الثانى، على ارتفاع 115 مترا فوق سطح الأرض- أى صعود ما مجموعه 674 درجة.

ورغم صعوبة صعود البرج، سيطلب أيضا من أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 11 عامًا ارتداء كمامات، كما قالت إدارة البرج إنها تأمل فى إعادة فتح المصاعد إلى الطابق الثانى بمجرد أن تسمح الظروف الصحية بذلك.

 

unnamed
unnamed

 

 

كما أعادت السلطات الإيطالية فتح برج بيزا في شمال إيطاليا أمام السياح مرة أخرى، وكان اول من يصعد البرج، الطفلة ماتيلد البالغة من العمر 10 سنوات ووالدها روبرتو، والذى يجذب خمسة ملايين زائر سنويًا، ولكن إجراءات تخفيف الإغلاق التى بدا تطبقها تعني أنه سيسمح فقط بـ 15 في البرج في أي وقت .

وسيتعين على الزوار ارتداء أقنعة وأداة إلكترونية ترسل إشارات وأصوات تحذيرية إذا دخل شخص ما على مسافة متر من شخص آخر.

image
 

وفى إيطاليا أيضا، أعاد الكولوسيوم القديم والذى يعد من أبرز المقاصد السياحية في روما فتح أبوابه للجمهور لأول مرة منذ ثلاثة أشهر في 1 يونيو، ولكن تم إجراء بعض التغييرات على تجربة الزيارة. ستلتزم الزيارات بقواعد ما بعد الإغلاق وسيسمح لعدد محدود من الزائرين بالدخول وسيكون هذا مشهدًا مختلفًا تمامًا عن حشود السياح التي عادة ما تملأ المدرج الروماني

AFP_1SB7F4

وقال الفونسينا روسو، مدير الشؤون الأثرية بالكولوسيوم، إن هذه لحظة رمزية لروما وإيطاليا، مضيفا إن إعادة فتح الكولوسيوم والمنطقة المحيطة به يظهر أن إيطاليا تتعافى.

وجاء في بيان صادر عن هذا الموقع الأثري الذي يجذب سنوياً أكثر من سبعة ملايين زائر: "سيعاد فتح مدرج فلافيان المسجل في قائمة اليونيسكو للتراث العالمي للبشرية للجمهور أخيراً وفق معادلة إمكان الاستقبال مع المحافظة خصوصاً على السلامة".

وعلى الرغم من إعادة فتح الكولوسيوم، أدى فيروس كورونا لإجراء تغيرات كبيرة على زيارته، حيث في السابق كان يتدفق نحو 20 ألف شخص للمسرح يوميا، ولكن تم قصر الدخول حاليا على 1000 إلى 1600 زائر يوميا.

ويمكن زيارة المسرح بعد حجز التذاكر مسبقا وفي ظل إجراءات صحية، مثل قياس درجة الحرارة عند المدخل وارتداء الكمامات.

أما متحف اللوفر فى باريس، أعلن أنه يعتزم إعادة فتح أبوابه يوم 6 يوليو المقبل، بعد الخطوات التى أعلنها رئيس الوزراء إدوار فيليب، الخميس، لتخفيف قيود العزل العام المفروض بسبب فيروس كورونا، حيث إن متحف اللوفر يزوره أكبر عدد من الجمهور فى فرنسا.

معلومات_عن_متحف_اللوفر

وقال القائمون على المتحف،  يتعين على الزائرين حجز تذاكر قبل السماح لهم بالدخول، واتباع لافتات إرشادية فى الداخل، حسب ما جاء بالشارقة 24، كما طلب منهم استعمال الكمامات وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعى تحقيقاً "للحد الأقصى من الأوضاع الأمنية".

ومتحف اللوفر أهم المتاحف الفنية فى العالم، ويقع على الضفة الشمالية لنهر السين فى باريس، ويعد المتحف أكبر صالة عرض للفن عالميًا، وبه العديد من مختلف الحضارات الإنسانية، وكان المتحف بالأصل عبارة عن قلعة بناها فيليب أوجوست عام 1190، وأخذت القلعة اسم المكان الذى شيدت عليه، لتتحول لاحقاً إلى قصر ملكى عرف باسم قصر اللوفر قطنه ملوك فرنسا وكان آخر من اتخذه مقراً رسمياً لويس الرابع عشر الذى غادره إلى قصر فرساى العام 1672 ليكون مقر الحكم الجديد تاركا اللوفر ليكون مقراً يحوى مجموعة من التحف الملكية والمنحوتات على وجه الخصوص.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة