لبنان تسجل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا والإجمالى 1402

الخميس، 11 يونيو 2020 03:21 م
لبنان تسجل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا والإجمالى 1402 فيروس كورونا
كتب ـ محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة فى لبنان، اليوم الخميس عن تسجيل 14 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" والإجمالى 1402، وذلك وفق البيان اليومى حول مستجدات وباء كورونا، وكانت الوزارة أكدت الأمس تسجيل 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين بالوباء فى عموم لبنان إلى 1388 حالة ثبتت من خلال الفحوص المخبرية (بى سى آر) التي أجريت في المستشفيات الجامعية اللبنانية والمختبرات الخاصة المعتمدة.

وذكرت الوزارة أن عدد الفحوصات المخبرية التي أجريت على مدى الساعات الـ 24 الماضية للكشف عن الإصابة بالفيروس بلغ 1789 فحصا شملت المقيمين داخل لبنان والعائدين من الخارج في رحلات الإجلاء الجوية الاستثنائية.

وكان وزير الأشغال والنقل في لبنان ميشال نجار، قال إنه سيتم في غضون يومين تحديد الموعد النهائي لإعادة فتح مطار رفيق الحريري الدولي (مطار بيروت).. مرجحا أن يكون الموعد التقريبي مطلع شهر يوليو المقبل، على أن تتخذ إجراءات وقائية لمنع انتشار وباء كورونا.

وأكد أن المطار في لبنان يمثل أحد المرافق الأساسية الأكثر أهمية للاقتصاد، وأن اقتصاد البلاد يرتبط به بشكل كبير، لافتا إلى أن الحكومة اللبنانية مع أي تحرك أو خطوة من شأنها تحريك الدورة الاقتصادية في ظل الظروف الراهنة. مضيفا: "أصبح هناك في الوقت الراهن ترابط بين الصحة والاقتصاد في ظل وباء كورونا".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة