أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. خالد الجندي: الأزهر يراعي الله والإسلام الوسطي الأشعري

الخميس، 11 يونيو 2020 06:56 م
فيديو.. خالد الجندي: الأزهر يراعي الله والإسلام الوسطي الأشعري الشيخ خالد الجندى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن دور الأزهر الشريف الحفاظ على استقلالية المنهج العقلي في مصر والعالم أجمع، لافتا إلى أنه يراعي الله والإسلام الوسطي الأشعري.
 
 

 

وأضاف "الجندي"، خلال برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية "dmc"، أن ما لا يناسبنا اليوم من مناهج الأزهر التى يهاجمها البعض ويطالب بحذفها كان مناسبًا لمن سبقونا، ويجب أن نأخذ منها ما يناسبنا ونترك ما لا يناسبنا، مشددًا على أن الأزهر يراعى الوسطية المعتدلة ويحاول المواكبة بين العلم وما توصل إليه و الواقع الحالي، وما يخالف ذلك من أفكار فى تراثنا طرحناه من قبل، وقدرنا جهد السابقين فيما توصلوا إليه.

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الخوارج والشيعة وغيرها من الفرق التى أوردها " أبو الفتح الشهرستاني"، فى كتابه "الملل والنحل"، جاءت إلينا كون هؤلاء كانوا أمناء فى نقل أفكارهم، وتابع: "البعض مننا الآن عايز يعمل محاكم تفتيش".

 

وأضاف "الجندي"، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية "dmc"، أن أفكار هذه الفرق وسعت مداركنا وجعلتنا نفهم الآخر ، وتابع:"كل إنسان له ما له وعليه ما عليه.

 

ودعا "الجندى"، إلى عدم الهجوم على أى شخصية تاريخية ، لافتاً إلى أن الشيعة يعملون على تصفية حساباتهم على مدى 14 قرن مع بعض الشخصيات التاريخية،وتابع:"فيه بعض الأشخاص التاريخية لو تم الهجوم عليهم نعلم أنه يقف خلف الهجوم عليهم الشيعة ..كل شوية يطلع لنا غراب يشتم عمرو بن العاص، يشتم خالد بن الوليد، أو أبو هريرة، أو يتطاول على أم المؤمنين السيدة عائشة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة