الولايات المتحدة تفتح النار ضد الجنائية الدولية خلال مؤتمر صحفى.. ترامب يقر عقوبات ضد عدد من مسؤوليها.. بومبيو: لا يمكن لها ملاحقة جنودنا.. ووزير الدفاع الأمريكى: نرفض تعرض أمريكيين لمحاكمات غير شرعية

الخميس، 11 يونيو 2020 05:25 م
الولايات المتحدة تفتح النار ضد الجنائية الدولية خلال مؤتمر صحفى.. ترامب يقر عقوبات ضد عدد من مسؤوليها.. بومبيو: لا يمكن لها ملاحقة جنودنا.. ووزير الدفاع الأمريكى: نرفض تعرض أمريكيين لمحاكمات غير شرعية ترامب والمحكمه الجنائية الدولية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وزيرالعدل الأمريكى: روسيا تتلاعب بالمحكمة الجنائية الدولية لتحقيق مصالحها

فتحت الولايات المتحدة الأمريكية، النار على المحكمة الجنائية الدولية، بعد مساعى الأخيرة لمحاكمة الجنود الأمريكيين في أفغانستان، حيث أعلنت واشنطن إقرار عدد من العقوبات ضد مسؤوليين في المحكمة، معلنين رفضهم خضوع الجنود الأمريكيين الذين قدموا خدمات لبلادهم، في محاكمات.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إقرار عقوبات ضد مسؤولين في المحكمة الجنائية الدولية، فيما عقدت الإدارة الأمريكية مؤتمرا صحفيا للكشف عن الإجراءات التي تتخذها الولايات المتحدة الأمريكية ضد الجنائية الدولية.

في هذا السياق، قال مارك إسبر ، وزير الدفاع الأمريكي، إنه يتوقع أن يتم تسليم الولايات المتحدة الأمريكية أي شكاوى أو ملفات تتعلق بتجاوزات قام بها جنود أمريكيون للتعامل معها.

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي، خلال مؤتمر صحفى،: لن نسمح بتعرض مواطنين أمريكيين خدموا بلادهم بالتعرض لمحاكمات غير شرعية، موضحا أن جهود المحكمة الجنائية الدولية لملاحقة الجنود الأمريكيين لا تتماشى مع القانون الدولى.

وتابع وزير الدفاع الأمريكي، لن تسمح الإدارة الأمريكية بإخضاع الجنود الذين خدموا هذه البلاد لإجراءات قضائية غير مسؤولة، مستطردا: لن نسمح بإساءة التعامل مع أمريكيين كرسوا حياتهم لحمايتنا وهم في خطوط الدفاع ضد الإرهاب.

فيما قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إنه لا يمكن للجنائية الدولية ملاحقة الجنود الأمريكيين، موضحا أن الولايات المتحدة الأمريكية ليست جزءا من المحكمة الجنائية الدولية.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، خلال مؤتمر صحفى، أن اتهامات الجنائية الدولية للجنود الأمريكيين غير صحيحة وواشنطن ليست جزءا من المحكمة، متابعا: سنقر عقوبات ضد مسؤولين بالمحكمة الجنائية الدولية.

وتابع وزير الخارجية الأمريكي، أنه لا يحق للمحكمة الجنائية الدولية أن تحقق مع جنودنا في أفغانستان ولسنا عضوا في نظام روما الأساسي، مستطردا: العقوبات التي ستفرضها الولايات المتحدة ضد مسؤوليين في المحكمة الجنائية الدولية قد تمتد لتشمل أفراد أسر مسؤولى المحكمة لمنعهم من زيارة الولايات المتحدة.

وقال مايك بومبيو: "لن نقف مكتوفى الأيدى بينما يتعرض مواطنونا للتهديد من محكمة صورية". 

فيما قال وزير العدل الأمريكي وليام بار، إن روسيا تتلاعب بالمحكمة الجنائية الدولية لتحقيق مصالحها، مشيرا إلى أن السلطات الأمريكية لديها أسبابها لكي تشك في نزاهة تحقيقات المحكمة الجنائية الدولية.

وأضاف وزير العدل الأمريكي، خلال مؤتمر صحفى أن المحكمة الجنائية الدولية أداة سياسية لتقويض السياسة الخارجية لدول منها الولايات المتحدة.

بدوره أعلن مستشار الأمن القومي الأمريكي، روبرت أوبراين، أن مساعي الجنائية الدولية لملاحقة الجنود الأمريكيين غير شرعية وتسخر من العدالة الدولية، حيث جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة