أستاذ باطنة من إيطاليا: لا يوجد دليل على تراجع قوة كورون.. ومناعة القطيع خطر

الخميس، 11 يونيو 2020 03:48 م
أستاذ باطنة من إيطاليا: لا يوجد دليل على تراجع قوة كورون.. ومناعة القطيع خطر ايطاليا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسن جالوس أستاذ الباطنة في إيطاليا، إن الحديث حول أن فيروس كورونا المستجد تراجعت قوته خلال الأيام الماضية هي مجرد شائعات ولا يوجد أي دليل علمى بشأن انخفاض قوة كورونا، موضحا أن هناك بعض البلدان خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك في دول أمريكا اللاتينية ما زالت تسجل أرقام كبيرة في الإصابات والوفيات بفيروس كورونا.

 

وأضاف أستاذ الباطنة في إيطاليا، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا في إيطاليا ليس معناه انخفاض قوة الفيروس ولكن بسبب التزام المواطنين بالإجراءات التباعد الاجتماعى والإجراءات الوقائية الخاصة بمواجهة الفيروس المستجد.

 

ولفت أستاذ الباطنة في إيطاليا، إلى أن الحديث عن الاعتماد على مناعة القطيع في مواجهة تزايد الإصابات بفيروس كورونا هو خطر كبير، خاصة أن بعض الدول مثل بريطانيا طبقته وثبت فشله، وبالتالي لا يمكن الاعتماد عليه كإجراء لمواجهة الفيروس المستجد.

 

وفى وقت سابق سجلت إيطاليا، الأربعاء، ارتفاعا طفيفا للوفيات بفيروس كورونا على أساس يومي، حيث تم رصد 71 حالة جديدة مقابل 79 في اليوم السابق.

 

وقالت هيئة الدفاع المدني الإيطالية إن العدد العام للوفيات المسجلة الناجمة عن فيروس كورونا المستجد ارتفع خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 71 حالة، وبلغ 34114 شخصا منذ في 21 فبراير.

 

ويشير هذا الرقم إلى ارتفاع طفيف لحصيلة الوفيات اليومية بعد أيام من تراجعه المستمر، حيث وصل هذا المؤشر في البيانات المنشورة يوم 5 يونيو إلى 85 حالة، وفي 6 يونيو إلى 72، وفي 7 يونيو إلى 53، وفي 8 يونيو 65، وذلك وفق "روسيا اليوم".

 

يذكر أن فيروس كورونا المستجد، يواصل انتشاره فى مختلف دول العالم، حيث تم تسجيل أكثر من 7 ملايين إصابة، وتخطت الوفيات حاجز 414 ألف حالة، وفى هذا السياق تعمل شركات الادوية والجهات المعنية، بشكل سريع من أجل التوصل إلى لقاح أو علاج لفيروس كورونا المستجد فى أقرب وقت ممكن.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة