أكرم القصاص

هل تسيطر السباعيات من جديد على الدراما المصرية

الخميس، 11 يونيو 2020 01:00 ص
هل تسيطر السباعيات من جديد على الدراما المصرية شديد الخطورة
كتبت شيماء منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظاهرة السباعيات كانت الأساس في بداية الدراما التلفزيونية حيث ظهرت في السبعينات والثمانينات ، وهي عبارة عن مسلسلات من سبع حلقات فقط ، وأثبتت تلك الظاهرة نجاحها وأصبحت أحد أبرز الألوان الدرامية لفترة طويلة ، ولكن سيطرت موضة حلقات ٣٠ علي الدراما منذ عشرون عاما ، وبمرور الوقت أصبح هناك حلقات ٤٥ و٦٠ . 
 
 
وتتميز المسلسلات السباعية بوجود أحداث درامية متكاملة في وقت قصير لا يتعدي السبع حلقات وتساعد أيضا تلك الظاهرة علي إكتشاف وتفريغ طاقات إبداعية جديدة في الكتابة والإخراج وكذلك التمثيل ، كذلك تلك الظاهرة تعد الأفضل لروح العصر الذي يتسم بالإيقاع السريع . 
 
يعود بنا مسلسل " شديد الخطورة " للنجم أحمد العوضي ، والذي سيعرض خلال الفترة القادمة لتلك الظاهرة ، حيث تتكون دراما المسلسل من سبع حلقات ، من تأليف محمد سيد بشير، وإخراج حسام على، ويشارك فى بطولته كل من رياض الخولى، هادى الجيار، محمود حجازى، ناهد رشدى، حمزة العيلى، حسنى شتا، خالد كمال ، مسلسل "شديد الخطورة" يتناول قضية الهاكرز وخطورتها على الأمن القومى، واستخدامها بشكل كبير فى ضرب مؤسسات الدولة، حيث تعرض كل حلقة فى 30 دقيقة . 
 
ومن المتوقع أن يفتح  مسلسل " شديد الخطورة " آفاق جديدة على الدراما المصرية، خاصة أن العمل يعد حافزا للمنتجين بتقديم أعمال متنوعة بين الأكشن والدراما الاجتماعية والكوميديا وغيرها  . 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة