وزير الخزانة الأمريكية: الاقتصاد الأمريكى بدأ فى التعافى من آثار كورونا

الأربعاء، 10 يونيو 2020 07:06 م
وزير الخزانة الأمريكية: الاقتصاد الأمريكى بدأ فى التعافى من آثار كورونا وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، أن الاقتصاد الأمريكي بدأ بالفعل ينفض عن نفسه غبار جائحة فيروس كورونا المستجد، موضحا أن الاقتصاد سيتحسن تحسنا كبيرا في الربعين الثالث والرابع من العام، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وأضاف وزير الخزانة الأمريكي أن بيانات الوظائف والإحصاءات الاقتصادية الأخرى تظهر أننا بصدد إعادة فتح قوية وتدريجية.

وكان وزير الخزانة الأمريكي حذر في آواخر مايو من تعرض اقتصاد الولايات المتحدة لأضرار لا رجعة فيها بسبب جائحة فيروس كورونا في حال عدم إعادة فتح المنشآت المغلقة في أقرب وقت وأكد حينها، أنه من بالغ الأهمية إعادة الناس إلى أعمالهم بطريقة آمنة، مشيرا إلى أنه "لا يجب أن يضحي أي عامل بحياته" لرفع المؤشرات الاقتصادية.

واعتبر وزير الخزانة الأمريكي في تصريح سابق، أن الولايات المتحدة ستخرج من هذه الجائحة أقوى مما كانت عليه في أي وقت مضى، متوقعا أن يسجل الاقتصاد تحسنا في الربعين الثالث والرابع.

وفى وقت سابق قال متحدث باسم وزارة الخزانة الأمريكية لرويتزر إن خفض روسيا حصتها المباشرة في شركة روسنفت لإنتاج النفط لن يغير من انكشافها على عقوبات أمريكية.

خفضت روسنفت جاس القابضة المملوكة للدولة حصتها المباشرة البالغة 50.33 % إلى 40.4 % واستحوذت شركتها التابعة آر.ان-نفت-كابيتال-إنفست على 9.6 % في حين اشترت آر.ان-كابيتال التابعة لروسنفت 0.33 %.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة