أكرم القصاص - علا الشافعي

كاتب صحفى: أردوغان يتحرك باعتباره المرشد الفعلى لجماعة الإخوان الإرهابية

الأربعاء، 10 يونيو 2020 09:39 م
كاتب صحفى: أردوغان يتحرك باعتباره المرشد الفعلى لجماعة الإخوان الإرهابية أردوغان
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى جمال الكشكى، رئيس تحرير الأهرام العربى، إن أردوغان ينفذ أجندة التنظيم الدولى لجماعة الإخوان، ويتحرك باعتباره المرشد الفعلى لجماعة الإخوان الإرهابية، وثورة 30 يوليو العظيمة كانت بمثابة كابوسا لأردوغان ونظامه.

وتابع الكشكى، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد والذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، أن أردوغان يعى الارتباط الوثيق بين الأمن القومى المصرى والليبى، مشيرا إلى أن أردوغان يحاول بما يفعله الاقتراب من الحدود المصرية وتوجهه إلى ليبيا هو لسرقة ثروات الشعب الليبى.

وواصل الكشكى قائلا: "إن حكومة فايز السراج انتهت صلاحيتها فى عام 2017"، مشيرا إلى أن أردوغان يقوم بتنفيذ أجندات تخريبية على الأراضى الليبية.

من جانب آخر، تمثل اتفاقية ترسيم الحدود بين اليونان وإيطاليا ضربة كبرى للرئيس التركى رجب طيب أردوغان، حيث وقعت إيطاليا واليونان اتفاقية لترسيم الحدود البحرية بين الدولتين، وهو التحرك الذي سيكون له تداعيات كبيرة على منطقة شرق البحر المتوسط، التى تسعى تركيا إلى السيطرة عليها بالقوة طمعا في حقول النفط والغاز.

ووقع وزيرا خارجية إيطاليا واليونان، اتفاقا لترسيم الحدود البحر الأيوني الذي يفصل البلدين المجاورين، وفقا لشبكة سكاى نيوز الإخبارية، حيث يشمل الاتفاق بين الدولتين أن يكون للجزر اليونانية في البحر المتوسط مناطق اقتصادية خالصة، وهذا يعني قطع الطريق على أردوغان الذي حاول ابتلاع مناطق هذه الجزر في الاتفاق الذي أبرمه مع السراج في نوفمبر 2019.

ويمثل هذا الأمر أهمية بالنسبة لأثينا التي تواجه أنقرة الطامعة في حقول النفط في المنطقة، وخصوصاً حق قبرص في القيام بأي عملية استكشاف للموارد النفطية في المنطقة الاقتصادية الخالصة القبرصية، كما أنه منذ العام الماضي، تقوم أنقرة بعرض قوة عبر إرسالها سفن تنقيب إلى المياه القبرصية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة