فيديوجراف.. تعرف على موقف الأندية من عودة الدورى الموسم الجارى

الأربعاء، 10 يونيو 2020 04:35 م
فيديوجراف.. تعرف على موقف الأندية من عودة الدورى الموسم الجارى درع الدورى - أرشيفية
أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تباينت اراء وقرارات الأندية والفرق المصرية حول عودة استئناف النشاط الرياضى وعودة الدوري المحلي الممتاز للموسم الجاري، حيث وافقت 10 أندية يتصدرهم الاهلى على العودة فيما رفض وتحفظ 8 اخرين يتصدرهم الزمالك.

وفى هذا الصدد نستعرض لكم موقف الأندية المصرية من قرار إلغاء مسابقة الدورى، فى الفيديو جراف التالى..

لمزيد من التفاصيل ومشاهدة الفيديو جراف عبر سوبر كورة اضغط هنا..

كان محمد مصيلحى رئيس نادى الاتحاد السكندرى قد أكد أن الثنائى مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك وسمير حلبية رئيس نادى المصرى البورسعيدى وافقا على تتويج الاهلى بالدوري فى حالة إلغاء المسابقة فى الغرف المغلقة ثم تراجعا عن قرارهم فى التصريحات الاعلامية ، وقال مصيلحى فى مداخلة هاتفية مع الاعلامى أحمد شوبير عبر برنامجه على أون سبورت : " رأيت تصريحات غريبة من محمد الخولى نائب المصرى فى وسائل الاعلام عن رفض المصرى تتويج الاهلى بالدوري فى حالة الغاء المسابقة وهو الأمر بعيد كل البعد عن موافقة سمير حلبية رئيس النادى المصرى على تتويج الأهلى بالدوري فى محادثات مع أندية الدوري حينما تم تكليفى بمفاوضات مع الاندية لحسم مصير البطولة".
 
ويضيف رئيس الاتحاد السكندرى : " الزمالك لم يعارض أيضاَ فكرة تتويج الاهلى بالدوري مثل المصرى فى الغرف المغلقة ثم وجدت تراجعاً عن الترحيب فى وسائل الاعلام ، كنا متفقين أن مفيش هبوط وأن الاهلى يبقى البطل وأن الموسم الجديد يكون دوري مجموعتين ".
 
وتابع محمد مصيلحى : " ليس لدينا اعتراض على عودة الدوري ، لو رجع بكره هنلعب ، كنا بس بنتكلم عن الصحة وسلامة الناس وطالما فى ضوابط واضحة لتنفيذ عودة النشاط الكروى يبقى أهلا بالدوري ، وبلاش نقارن نفسنا بالدول الاجنبية شوفنا أمبارح تم الغاء مباراة ودية بسبب ظهور حالة كورونا".
 
وأكمل رئيس الاتحاد السكندرى : "لو الأهلى لم يحصل على الدوري فى حالة الالغاء أتوقع أنه سيتقدم بشكوى وهذا حقه تماماً ، وفى حالة تتويجه بطلا للدوري فى حالة الالغاء هناك بعض الاندية سوف تتقدم بشكوى ولن تقبل".
 
وفى وقت سابق ، طالب محمد مصيلحى، رئيس نادى الاتحاد السكندرى، مسئولى اللجنة الخماسية بضرورة عقد اجتماع عاجل مع أندية الدورى لحسم مصير الدورى، وقال مصيلحى فى مداخلة هاتفية لبرنامج وان تو مع الإعلامى سيف زاهر عبر إذاعة أون سبورت، "لازم نعقد جلسة حاسمة بين اتحاد الكرة والأندية للوصول لحلول عاجلة لمصير الدورى، سواء بعودة المسابقة أو إلغائها، ويجب أن ننظر لكل الخسائر والعواقف قبل اتخاذ أى قرار".
 
وعن تتويج الأهلى بالبطولة فى حال إلغاء المسابقة، قال محمد مصيلحى، "رغم أن اللوائح لا تجبر اتحاد الكرة على إعلان تتويج الأهلى بالدورى فى حال إلغاء المسابقة، ولكن المنطق والواقع بيقول إن الأهلى الأقرب للبطولة، وفى حال عقد اجتماع مع الأندية قد نصل لهذا المقترح ونوافق على إعلان تتويج الأهلى بالدورى ووقتها سيكون قرار الأندية مجتمعة".
 
وأضاف رئيس الاتحاد السكندرى، "أنا على تواصل دائم مع رئيس الزمالك ورئيس الأهلى وخالد مرتجى عضو مجلس الأهلى للوصول لصيغة نهائية لحسم مصير الدورى، وفى البداية كان المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك لم يعارض فكرة تتويج الأهلى بالدورى فى حال الإلغاء، وأبلغت محمود الخطيب رئيس الأهلى أننا سنعانى مالياً بسبب أزمة كورونا".
وعن رأية فى طريقة اختيار النائب بالإدارات قال رئيس الاتحاد السكندرى، "أؤيد أن تكون الجمعية العمومية هى المسئولة عن اختيار الرئيس والنائب بطريقة الانتخابات فهو الحل الأمثل، كما أؤيد تطبيق بند الثمانى سنوات بشدة ، و أؤيد استمرار اللجنة الخماسية وأقترح تأجيل رحيلها شهور فقط بسبب أزمة كورونا، على أن يتم عمل أنتخابات لمدة سنة بدون أى تحايل".
 
وعن طريقه تعامل مع السوشيال ميديا قال رئيس الاتحاد السكندرى، "سعيد برغبة بعض أعضاء مجلس زعيم الثغر بتنبى رؤية جديدة للتعامل مع جماهير النادى عبر السويشال ميديا، نملك كفاءات عديدة فى المجلس وكلهم يعشقون زعيم الثغر وهدفهم وضع النادى فى مكانة مختلفة".
 
وعن انتقال الهانى سليمان لسموحة قال محمد مصيلحى ضاحكاً، "هانى حارس متميز وتربطنى بيه علاقة جيدة ومن يومين بعتله رسالة قولتله الاتحاد سيد البلد قالى الاتحاد وسموحة سيد البلد قولتله جمهور الاتحاد هيقتلك ياهانى".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة