فيديو.. منظمة العمل الدولية: كورونا تسبب فى بطالة 25 مليون عامل على مستوى العالم

الأربعاء، 10 يونيو 2020 10:25 م
فيديو.. منظمة العمل الدولية: كورونا تسبب فى بطالة 25 مليون عامل على مستوى العالم السياحة - صورة أرشيفية
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وكشف إيريك أوشلان، مدير مكتب منظمة العمل الدولية في القاهرة، أن جائحة فيروس كورونا تسببت في بطالة 25 مليون عامل على مستوى العالم، منوهًا بأن هذا التصريح أول تقرير أصدرته منظمة العمل الدولية بعد بداية أزمة فيروس كورونا المستجد منذ ثلاثة شهور ماضية.

وأكد أن وضع العمال فى جميع الدول مختلف بشكل كبير حسب كل دولة ونسبة الإصابات والوفيات بها؛ خاصة وأن هذا العدد يشمل العالم أجمع، مشيرًا إلى أن التقديرات تختلف من دولة إلى أخرى وتأثيرها على سوق العمل والعمال سيكون كبير جدًا حسب نسبة الإصابة بالفيروس الخطير.

وأوضح أن نسبة البطالة فى فرنسا وصلت إلى 800 ألف عاطل، بينما هذا الرقم يصل لـ10 أضعاف فى الولايات المتحدة الأمريكية بسبب جائحة كورونا، مشيرًا إلى أن الـ25 مليون عامل المتوقع فقدان عملهم سيزداد خلال الفترة المقبلة؛ خاصة مع زيادة الإصابات حول العالم، مؤكدا إن منظمة العمل الدولية هي ثلاثية الدوائر لأنها تتعاون مع الحكومات وأصحاب الأعمال بالإضافة إلى العمال؛ منوهًا بأن كل اهتمام المنظمة الدولية هو عالم العمل فقظ؛ خاصة وأن المنظمة نشأت منذ 100 عام تقريبًا، وحصلت على دعم كبير من الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إلى جانب وزير القوى العاملة الدكتور محمد سعفان.

وأشار إلى ، أن هناك شراكة كبيرة جدًا مع الدولة المصرية متمثلة في وزارة القوى العاملة، مشيرًا إلى أن المنظمة حيادية بشكل كبير ونُعزز معايير العمل الدولية وذلك لتحقيق العدالة الاجتماعية بوجود عمل لائق لكل العمال.

وتابع: "منظمة العمل الدولية قامت بحملة توعية لجميع العمال لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد وكيفية التعامل مع الجائحة في أماكن المصانع والشركات لتوعية العمال من خلال مجموعة من الإرشادات والمحاذير من خطورة الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأكمل إن فيروس كورونا المستجد ما زال موجودًا ولم ينته بعد، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك ضوابط آمنة وتدابير صارمة ووقائية من جانب الحكومة المصرية خلال الفترة المقبلة بالاتفاق مع وزارة القوى العاملة ووزارة الصحة للعودة مرة أخرى إلى الحياة العملية.

وأضاف "أوشلان"، خلال لقائه ببرنامج "أحلام مواطن"، الذي يقدمه الإعلامي هاني عبدالرحيم، والمذاع على قناة "المحور"، مساء اليوم الأربعاء، أن هناك دليل سيتم تسليمه لأصحاب العمل ولكل عامل وهو يحتوي على إرشادات توعوية على كيفية الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا وتجنبه؛ وسيُقدم هذا الدليل كنوع من الدعم للعمال لمعرفة الإجراءات الخاصة بالصحة والسلامة للوقاية من الفيروس الخطير.

وتابع: "يوجد في الدليل الذي ستُصدره منظمة العمل الدولية كيفية التباعد الاجتماعى بين العمال والطريقة الصحيحة لارتداء الكمامة وغسيل اليدين بشكل صحيح، وقياس الحراراة بشكل دورى مع توفير المطهرات عن طريق أصحاب العمل المصانع والشركات.

وأشار إلى أن منظمة العمل الدولية ستعمل على انعقاد جلسات نقاشية توعوية بالاتفاق مع وزارة القوى العاملة ووزارة الصحة، وسيتم فيها شرح كيفية الذهاب إلى العمل، سواء كان العمل قريب فمن الممكن الذهاب إليه سيرا على الأقدام أو عن طريق الدراجات للابتعاد عن التكدس والتزاحم فى وسائل المواصلات لعدم الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ووجه إيريك أوشلان رسالة قوية للشعب المصري فى ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، قائلًا: "لا بد من وجود أمل والتأكد من كل خطوة نخطوها مع الأخذ فى الاعتبار اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وإرشادات وزارة الصحة للوقاية من جائحة كورونا"، مضيفا أنه يجب على الشعب المصري تطبيق الإجراءات الاحترازية التى نوهت عنها الدولة المصرية بشكل صارم وصحيح للوقاية من فيروس كورونا، منوهًا بأنه لو لم تُنفذ هذه الإجراءات بشكل صحيح سيكون هناك مشكلات كثيرة وسيطول عمر الفيروس الخطير داخل الدولة المصرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة