سوريا عن انتشار كورونا بالبلاد: قد تضطر للعودة إلى تطبيق التدابير الاحترازية

الأربعاء، 10 يونيو 2020 07:21 م
سوريا عن انتشار كورونا بالبلاد: قد تضطر للعودة إلى تطبيق التدابير الاحترازية سوريا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة السورية أنها قد تضطر للعودة إلى تطبيق التدابير الاحترازية بعد تسجيل إصابات جديدة في البلاد بكورونا، مشيرة في بيان لها أنها رفعت درجة التأهب مع تسجيل 21 إصابة بين مخالطين لقادمين من الخارج، وفقًا لما ذكر موقع روسيا اليوم.

ووصفت وزارة الصحة السورية، هذا الرقم بأنه مؤشر خطير لاستهتار البعض وإمكانية تطور الإصابات وانتشار العدوى بشكل أوسع والعودة لفرض تدابير احترازية مشددة من جديد، مشيرة إلى إجراءات الحجر الصحي التي فرضتها منذ أيام على بلدة رأس المعرة.

وحذرت وزارة الصحة السورية، من خطورة الاستهتار والسلوكيات الصحية غير المسئولة للبعض على سلامة عائلاتهم ومحيطهم والمجتمع وعلى النشاط الاقتصادي والخدمي، لافتة إلى أن ارتفاع حصيلة الإصابات وتطور الوضع الوبائي قد يعني الاضطرار للعودة إلى تطبيق التدابير الاحترازية على المستوى الوطني.

ولفتت وزارة الصحة السورية، إلى أنها تمكنت من احتواء الجائحة بتدابير سريعة والوصول إلى الثبات الوبائي إلا أن أي تصرف غير مسئول قد يعيد سوريا إلى منطقة الخطر لاسيما مع تصريحات منظمة الصحة العالمية الأخيرة بأن وضع فيروس كورونا المستجد يزداد سوءًا في أنحاء العالم، مطالبة بضرورة الالتزام بتدابير الوقاية الفردية لا الخوف والهلع وتداول الشائعات والمعلومات المغلوطة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة