خبير اقتصادى: العالم يحتاج إلى 5 سنوات ليعود الاقتصاد إلى النمو

الأربعاء، 10 يونيو 2020 09:01 م
خبير اقتصادى: العالم يحتاج إلى 5 سنوات ليعود الاقتصاد إلى النمو تراجع الاقتصاد
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الدكتور عبد الرحمن الطريفى الخبير الاقتصادى على تقرير منظمة التعاون الاقتصادى، قائلاً إن انكماش اقتصاديات العالم أثر بشكل كبير على قطاع التوظيف فزادت نسب البطالة.

وأضاف في مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز: سوف يكون الانكماش على أقصى تقدير سيستمر لمدة 3 أو 4 سنوات مر العالم بأزمات اقتصادية ثم عاد للتعافى مرة أخرى وهذه الأزمة تؤثر على الصحة بشكل اساسى لذلك تأثيرها قوى جدًا لأن أغلب الدول والشركات توجهت إلى خفض الرواتب حتى العمالة الوافدة تأثرت كثيرا، وأمريكا تعطى انطباع أن هناك نوعًا من المؤامرة وهو الشيء الخطير جدًا.

وتابع الاقتصاد الكلى أثر على كل مناحى الحياة، وهناك تخوف من موجة جديدة بعد عودة الحالات مرة أخرى في الصين وفى أوروبا، والصحة تعتمد اعتماد كبير على الموارد المالية ، والأزمة أثرت تأثيرًا كبيرًا على قطاع النفط، وسيتزيد نسب الفقر في بعض الدول وأعتقد أن هذا الانكماش سيؤثر تأثير سلبى يستمر لسنوات.

وأشار إلى أن العالم الآن تكاتف من أجل الصحة والصين تتخوف من أمريكا والعكس صحيح فهناك عملية تغيير في المؤشرات الاقتصادية وإذا نجحت الصين ستكون رقم واحد في العالم، العالم يحتاج إلى التكاتف ولكن أمريكا تقود العالم إلى عملية رعب لأنها لا تقبل بعملية الانكماش ، والاقتصاديات لن تعود كما كانت والعالم يحتاج إلى 5 سنوات ليعود الاقتصاد إلى النمو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة