أكرم القصاص - علا الشافعي

"حفتر" يفند أكاذيب الإخوان ويبحث مع سفير ألمانيا لدى ليبيا إعلان القاهرة.. قائد الجيش الليبى يؤكد استمرار القوات المسلحة فى سعيها للحفاظ على سيادة ووحدة ليبيا .. وتدمير منظومة دفاع جوى تُركية فى مُحيط بوقرين

الأربعاء، 10 يونيو 2020 04:38 م
"حفتر" يفند أكاذيب الإخوان ويبحث مع سفير ألمانيا لدى ليبيا إعلان القاهرة.. قائد الجيش الليبى يؤكد استمرار القوات المسلحة فى سعيها للحفاظ على سيادة ووحدة ليبيا .. وتدمير منظومة دفاع جوى تُركية فى مُحيط بوقرين حفتر خلال لقاء سفير ألمانيا لدى ليبيا
كتب: أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل القائد العام للجيش الليبي المشير أركان حرب خليفة بلقاسم حفتر مشاوراته مع الدبلوماسيين الغربيين للتنسيق والتشاور حول إعلان القاهرة لحل الأزمة الليبية، فقد استقبل القائد العام للجيش الوطنى الليبى المشير خليفة حفتر في مكتبه بمقر القيادة العامة بالرجمة، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى ليبيا أوليفر اوفتشا؛ حيث تم خلال هذا اللقاء الحديث حول إعلان القاهرة، الذي أعلنت ألمانيا تأييده في وقت سابق، كما أثنى أوليفر على انضباطية القوات المسلحة والتزام كافة منتسبيها لأوامر القائد العام. 

 

كما عبر القائد العام للجيش الليبى – حسب بيان - عن شكره لجهود الدولة الألمانية المُستمرّة في دعم السلام في ليبيا، إضافة لتعبيره عن استمرار القوات المسلحة في سعيها لحفظ الوطن وسيادته ووحدة أراضيه، يأتي ذلك بعد أكاذيب رددتها وسائل إعلام قطرية وتركية وتديرها عناصر إخوانية متشددة حول وجود انقسامات داخل الجيش الوطنى الليبى.

 

 

فيما كشفت شعبة الإعلام الحربي للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، عن حصيلة العمليات العسكرية التي خاضتها قوات الجيش الليبي خلال الساعات الماضية في محاور شرق مدينة مصراتة.

 

وأوضح الإعلام الحربى، أن مقاتلات سلاح الجو الليبى واصلت طلعاتها الجوية المُكثفة والتي استهدفت عدداً من مواقع مجموعات قوات الوفاق المدعومة بالمرتزقة الأتراك، ما أسفر عن تدمير منظومة دفاع جوي تُركية في مُحيط منطقة بوقرين، وتدمير المدفعية التابعة للوفاق والتي تقوم بقصف منازل الآمنين في منطقة جارف، واستهداف رتل لمجموعات الوفاق في منطقة السدادة، إضافة إلى استهداف مواقع وتمركزات الوفاق في محيط منطقة السدادة شرق مدينة مصراتة.

 

وأشار الإعلام الحربي أنه تم أيضا استهداف وتدمير عربات عسكرية تتبع لمجموعات الوفاق والمرتزقة الأتراك في منطقة السواليط، وتدمير مواقع لمجموعات الوفاق في منطقة القداحية، مشيرة إلى أن العمليات الجوية المُكثفة على مواقع الوفاق لازالت مُستمرّة حتى هذه اللحظات. 

 

وأكد الإعلام الحربى، أن منصات الدفاع الجوي قامت بإسقاط طائرة تُركية مُسيرة بالقرب من منطقة جارف، مع استمرار وصول التعزيزات لوحدات القوات المُسلحة والانتشار التمركز في المواقع المكلفة بها من قبل القيادة العامة للقوات المُسلحة وغُرف العمليات.

 

بدورها أعلنت شعبة الإعلام الحربي للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، أن مقاتلات السلاح الجوي تواصل طلعاتها الجوية المُكثفة لاستهداف مواقع مجموعات قوات الوفاق المدعومة بالمرتزقة الأتراك في مصراتة. 

 

من جهته كشف مدير إدارة التوجيه المعنوي بالقيادة العامة للجيش الليبي العميد خالد المحجوب، أن قوات الجيش الوطنى نفذّت اليوم الأربعاء، 5 ضربات جوية استهدفت مواقع وتجمّعات الوفاق في مناطق (الوشكة، وأبوقرين، والقداحية، والمحمية)، وكبّدتها خسائر فادحة في المعدات العسكرية والأرواح مما أدى إلى تقهقرهم إلى الوراء.

 

سياسيا، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى في ليبيا، اليوم الأربعاء، خطابا لنائب رئيس المجلس الرئاسي الليبى عبدالسلام كاجمان، موجه إلى مصرف ليبيا المركزي طرابلس وديوان المحاسبة وهيئة الرقابة الإدارية ووزارة المالية في حكومة الوفاق، يطالبهم بعدم اعتماد أي قرار يصدر من المجلس الرئاسي إلا وفقًا لضوابط.

 

وجاء في البيان المتداول والمذيل بتوقيع كاجمان، أنه على الجهات المذكورة عدم الاعتداد بأي قرار سياسي مالي أمني إداري تنظيمي يصدر باسم المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير مستند على محضر اجتماع للمجلس بتاريخه ورقمه. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة