أكرم القصاص - علا الشافعي

تسلا تطور شاحنات بـ12 مقعدا للركاب بسرعة 127 ميلا فى الساعة تمشى تحت الأرض

الأربعاء، 10 يونيو 2020 04:00 ص
تسلا تطور شاحنات بـ12 مقعدا للركاب بسرعة 127 ميلا فى الساعة تمشى تحت الأرض إيلون ماسك
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطور شركة تسلا شاحنات نقل كهربائية ذات 12 مقعدًا قادرة على نقل الركاب بسرعة 127 ميل في الساعة من خلال نفق تحت الأرض، فوفقًا لتقرير صادر عن The Mercury News، ستعمل هيئة مواصلات مقاطعة سان برناردينو مع شركة تسلا وشركة الأنفاقBoring Company، لتطوير شاحنة كهربائية لنقل الركاب عبر نفق يبلغ طوله حوالي 3 أميال.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، سيتم استخدام الشاحنات في خط موصل تمت الموافقة عليه مؤخرًا بين رانشو كوكامونجا ومطار أونتاريو الدولي، وستنقل عربات الركاب مسافة 2.8 ميلاً إلى المطار، وتعود بسرعة 127 ميل في الساعة.
 
كما أن المشروع الذي تبلغ تكلفته 60 مليون دولار، سيستخدم الشاحنات بدلاً من ذلك لنقل 1200 مسافر يوميًا أو حوالي 10 ملايين سنويًا.
 
وكانت تسلا تدرس صنع حافلة صغيرة كهربائية على أساس نموذج X الخاص بها لعدة سنوات حتى الآن، ولكن الخطط لم تتحقق أبدًا، ومع ذلك، يشير التقرير الأخير إلى أن صناعة المركبات أقرب مما كان يعتقد في السابق.
 
كما أنه بحسب ما ورد ستعمل المقاطعة وشركة Boring على الطرق والتكاليف والتأثيرات البيئية لتقرير يتم تقديمه في أغسطس أو سبتمبر.
 
كما أنه في العام الماضي، مُنحت شركة Boring عقدًا بقيمة 49 مليون دولار تقريبًا لبناء نظام عبور باستخدام مركبات ذاتية القيادة أسفل مركز مؤتمرات لاس فيجاس.
 
وتعد شركتى تسلا وBoring تحت إدارة إيلون ماسك، صاحب فكرة إنشاء هذه السلسلة من الإنقاق السريعة تحت الأرض لتخفف من الزحام وتحقق التنمية التكنولوجية فى الطرق.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة