" المقام العالي " عرض مسرحي كوميدي ضمن مبادرة " أضحك . فكر . اعرف "

الأربعاء، 10 يونيو 2020 09:00 م
" المقام العالي " عرض مسرحي كوميدي ضمن مبادرة " أضحك . فكر . اعرف " المخرج إسلام إمام
كتبت شيماء منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في إطار مبادرة " إضحك .. فكر .. أعرف " التي أطلقتها وزارة الثقافة ، وينفذها البيت الفني للمسرح برئاسة الفنان إسماعيل مختار ، ممثلا في مسرح المواجهة بقيادة الفنان سامح بسيوني ، والمسرح القومي بقيادة الفنان إيهاب فهمي ، يقدم المخرج إسلام إمام عرض " المقام العالي " استعدادا لعرضه أون لاين علي الموقع الاليكتروني الخاص بوزارة الثقافة خلال الأيام المقبلة . 
 
عرض "المقام العالي "  مأخوذ عن قصة " البيت الريفي " لتشيكوف ، حيث أن فكرة المبادرة قائمة علي تقديم عشر مسرحيات قصيرة مستلهمة من الكاتب الروسي تشيكوف وجاء إختياره في إطار الإحتفال بعام مصر روسيا ، وتدور أحداث العرض حول عثور أحد الأزواج علي خطاب قد أرسل له عن طريق امرأة مجهولة ويخاف أن تكتشف زوجته هذا الجواب فيحاول أن يخفيه عنها ويقوم بتتبع الفتاة التي أرسلته وفي إطار أحداث العرض يكتشف الكثير من المفاجأت ، والعرض في إطار كوميدي بطولة سمر علام ، حمدي عباس ، عمرو عبد العزيز ؛ ديكور يحيى صبيح ، وموسيقى محمد خالد ، إضاءة عز حلمي . 
 
يذكر أن أخر عروض المخرج إسلام إمام كان عرض " المتفاءل " من إنتاج  المسرح القومي ، وقد حقق نجاحا جماهيريا كبيرا ، العرض بطولة سامح حسين، يوسف إسماعيل، سوسن ربيع، عزت زين، حنان عادل، آيات مجدي، تامر الكاشف، زكريا معروف، طارق راغب، أحمد سمير عامر، المطرب مصطفى سامى و مجموعة من شباب المسرح القومى، موسيقى و ألحان هشام جبر، ديكور حازم شبل، ملابس نعيمة عجمي، اضاءة أبو بكر الشريف، مكياج إسلام عباس، استعراضات ضياء شفيق، أشعار طارق على، عن رواية كانديد للكاتب فولتير. 
 
المخرج إسلام إمام
 

 

مسرحية المقام العالي (1)
 

 

مسرحية المقام العالي (2)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة