الأحزاب تواصل تلقى طلبات الترشح للاستحقاقات الانتخابية.. والكفاءة وحسن السمعة أبرز معايير الاختيار.. حماة الوطن: قادرون على المنافسة بقوة فى انتخابات الشيوخ.. والوفد: نقف على مسافة واحدة من المتقدمين

الأربعاء، 10 يونيو 2020 09:00 ص
الأحزاب تواصل تلقى طلبات الترشح للاستحقاقات الانتخابية.. والكفاءة وحسن السمعة أبرز معايير الاختيار.. حماة الوطن: قادرون على المنافسة بقوة فى انتخابات الشيوخ.. والوفد: نقف على مسافة واحدة من المتقدمين الأحزاب تواصل تلقى طلبات الترشح للاستحقاقات الانتخابية
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الأحزاب والقوى السياسية استعدادتها للاستحقاقات الانتخابية القادمة بعدما انتهت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب من قوانين الانتخابات المقدمة من ائتلاف دعم مصر" الأغلبية البرلمانية " ويستعد مجلس النواب لمناقشتها الأسبوع المقبل .

ويعتمد نظام الانتخاب فى مجلس الشيوخ، وفق مشروعات القوانين المقدمة، على تشكيله من 300 عضو الثلث للفردى والثلث للقائمة والباقى بالتعيين، بينما يأتى نظام الانتخاب فى مجلس النواب بالمناصفة بين نظامى القائمة والفردى .

ويواصل حزب الوفد تلقي طلبات الراغبين فى الترشح لانتخابات مجلسي النواب والشيوخ لأعضاء الحزب على مستوى الجمهورية

وكان المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد، قد أصدر قرارًا بتلقي الطلبات من 9 مايو الماضي وحتى 30 يونيو الجاري، قائلا: "استنادًا إلى الدستور وتعديلاته وقرب انتهاء الدورة البرلمانية الحالية فقد تقرر فتح باب الترشح أمام جميع الراغبين، وسوف أقف على مسافة واحدة من جميع الراغبين فى الترشح".

وأكد أبو شقة أن الحزب سوف يفتح أبوابه طوال هذه المدة اعتبارًا من الساعة الحادية عشرة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا يوميًا لتلقى الطلبات ماعدا أيام الاجازات والعطلات الرسمية، مع مراعاة كل الاحتياطات والتعليمات الصادرة بشأن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأوضح رئيس الوفد أن شئون العضوية ستتلقى الطلبات بعد استيفاء الشروط المطلوبة ومن طالب الترشح شخصيًا.

ويقول المهندس موسي مصطفي موسي، رئيس حزب الغد،  إلى أن الحزب  يعمل خلال الفترة الراهنة على الانتشار في كافة محافظات مصر  ورصد كل  ما يحتاجه المواطنين من خلال التفاعل والتلاحم  مع المواطن المصرى من خلال أمناء أعضاء الحزب فى كل محافظة

وأضاف موسى إلى أن الحزب لديه تنظيم حزبي قوي  يمتد إلى جميع دوائر  مصر المختلفة  من خلال تنظيم متماسك قادر على خوض الانتخابات التشريعية سواء مجلس النواب أو الشيوخ أو المحليات بكوادر قادرة على التلاحم مع المواطنين في الشارع وذلك بمرونة وتفاعل مع الناس حتى يكون نواب الغد معبرين عن القضايا الحقيقية للناس في كل ربوع مصر .

وأوضح  موسى إلى أن الحزب حريص كل الحرص على اختيار  الكوادر  القادرة  والفاعلة  لخدمة المواطن  من خلال  رصد كافة المشاكل في كل محافظة  والعمل على إيجاد حلول من خلال  التعاون مع المسئولين في كل المحافظات.

و أشار إلى أن  كل أعضاء  الحزب  في كافة المحافظات  قادرين على  كسب   الشارع المصري  وذلك من خلال تفاعلهم  مع المواطن  في كافة القضايا والمشاركة الشعبية سواء من  خلال الكوادر الشابة   أو المرأة  التي استطاعت في الفترة الاخيرة تفرض نفسها علي الساحة  سواء السياسية او الاجتماعية والعمل العام لما لها من قدرة على التفاعل مع المواطن  والعمل  على  حل مشاكل  الناس.

وأوضح موسى إلى أن الحزب  يضم كوادر نسائية في مختلف المجالات سواء سياسية علمية  طبية تعليمية عمل عام   وذلك  من أجل   النزول إلى الشارع  المصري ومعرفة كل متطلبات  المرأة  والمواطن المصري  للوقوف عليها وإيجاد الحلول المناسبة  مع المسئولين فى كل المحافظات.

فيما  أكد اللواء محمد الغباشى نائب رئيس حزب حماة الوطن ، أن الحزب يرى نفسه الأوفر حظًا في عدد المرشحين لانتخابات مجلس الشيوخ، كونه يضم الكثير من أصحاب الخبرات المتنوعة، ولديه شخصيات متميزة صاحبة درجات علمية عالية، مشيرا إلى أن الاستعدادات لوضع قوائم المرشحين النهائية لتكون جاهزة للتنسيق مع القوى السياسية الآخرى تجرى على قدم وساق.

وقال نائب رئيس حزب حماة الوطن، إن الحزب حدد معايير التى على أساسها سيتم اختيار مرشحيه وهى الكفاءة والنزاهة والخبرة ونظافة اليد، موضحا أن الحزب أجرى العديد من دورات التأهيل والتثقيف للمرأة وشباب مصر بشكل جيد.

ولفت إلى أن هناك لجنة مشكلة بقيادة اللواء أسامة أبو المجد رئيس الهيئة البرلمانية للحزب لتلقى طلبات الترشيح للاستحقاقات الدستورية القادمة على مستوى المحافظات ويتم الإعداد والمراجعة بعد ذلك لتحديد وغربلة الأسماء النهائية.

وأشار نائب رئيس حزب حماة الوطن إلى أن هناك تواصل وقع بين عدد من الأحزاب ولكن لم يثمر عن اتفاق بعد، مشددا أن الحزب جزء من ائتلاف دعم مصر وسيسعى للتنسيق بين أحزابه أولا .

ولفت إلى أن الحزب يتوافق مع ما استقر عليه الائتلاف من انظمة انتخابية ولكن هناك مطالبة لإعادة النظر فى قانون مجلس الشيوخ ليكون بنظام القائمة على الأقل فى الفصل التشريعى الأول للمجلس، مطالبا بضرورة النظر لتفعيل آليات التصويت الالكترونى واستغلالها فى الانتخابات القادمة حتى يسهم فى حل أزمة عدم النزول البعض للدوائر حال استمرار تداعيات كورونا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة