خالد صلاح

رئيس اتحاد اليد: لسنا ضد تكوين منتخب للسيدات ولكن على أسس صحيحة

الأربعاء، 10 يونيو 2020 12:54 م
رئيس اتحاد اليد: لسنا ضد تكوين منتخب للسيدات ولكن على أسس صحيحة هشم نصر
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق هشام نصر، رئيس اتحاد كرة اليد، على على مباردة اللاعبات للمطالبة بتكوين منتخب للسيدات خلال المرحلة المقبلة لتوضيح عدة أمور للرأى العام بشأن هذا الأمر، قائلا، "إحنا مش ضد تكوين منتخب للسيدات، ولكن على أسس صحيحة" .

وقال رئيس اتحاد كرة اليد، فى تصريح لـ "اليوم السابع"، إن مشكلة السيدات فى كرة اليد منذ قديم الأزل، وهى التألق فقط على صعيد مراحل الناشئات لذلك يجب وضع أسس صحيحة ومعايير لتكوين منتخب قادر على تحقيق إنجازات، خاصة أنهم يحملون الوزارة مصاريف معسكرات وما إلى ذلك. 

وأشار رئيس اتحاد كرة اليد إلى استجابة مطالب اللاعبات بتكوين منتخب فى العام الماضى وإعطائهن فرصة 3 أشهر قبل إجراء اختبارات لتكوين المنتخب من بين عناصر 98 و 2000، مؤكدا على عدم نجاح أى لاعبة فى مرحلة 2000 .

وأضاف رئيس اتحاد اليد أن دورى السيدات يتنافس فيه 4 أو 5 أندية فقط، متسائلا أين القاعدة التى سوف ترسى تكوين منتخب؟ .

وقامت عدد من لاعبات كرة اليد بعمل فيديو للمطالبة بحقوقهن فى تكوين منتخب للسيدات، وفرض الأندية على إتمام عقود مع لاعبات الدرجة الأولى بحد أدنى للعقد للمحافظة على حقوقهن، وإنشاء منتخب درجة أولى سيدات وإعطاء الفرصة كاملة للاحتكاك وكسب خبرات دولية.

 

كما طالبت اللاعبات بضرورة المساواة مع منتخبات الرجال والشباب دون تفرقة بين رجال وسيدات فى كرة اليد المصرية، بعدما شهدت الفترة الماضية عدم الاهتمام بمنتخب شابات مواليد 98.

من ناحية أخرى قرر مجلس إدارة اتحاد كرة اليد برئاسة هشام نصر مؤخرا إلغاء جميع مسابقات الناشئين والناشئات والسيدات للموسم المحلى 2019 /2020، باستثناء مرحلة 2002 المرتبطة بالحافز الرياضى، وذلك حفاظًا على سلامة اللاعبين من تفشى فيروس كورونا

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة