خالد صلاح

الصحة العالمية عن انسحاب أمريكا من المنظمة: نأمل عودة المياه لمجاريها قريبا

الأربعاء، 10 يونيو 2020 11:36 ص
الصحة العالمية عن انسحاب أمريكا من المنظمة: نأمل عودة المياه لمجاريها قريبا كورونا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت ولا تزال داعمة لانشطة المنظمة، وقال خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الآن بمكتب القاهرة أن انسحاب الولايات المتحدة من عضوية المنظمة ليس نهاية المطاف، وأن المياه ستعود إلى مجاريها، وتابع: ساهمت الولايات المتحدة فى إنقاذ أرواح كثيرة بسبب دعمها .
 
وأضاف: الحوار لا ينقطع بين مسوؤلي المنظمة وبين مسؤلي الحكومة الامريكية، موضحا أن المنظمة تنفذ سياسات الدول جميعها، وقال: نأمل أن تعود العلاقات قريبا. 
 
وكان أكد المنظرى انه تم توفير آليات الحماية للفرق الطبية من فيروس كورونا  في 133 دولة حول العالم، مشيرا إلى أنه تم إعادة إدخال الهيدروكسى كلوروكين للتجارب السريرية، لافتا إلى أنه تم وضع مواصفات جديدة للكمامات للحماية من مرض كوفيد 19، مشيرا إلى وجود 100 دولة تشارك في التجارب السريرية لعلاجات كورونا واضاف خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الان بمكتب المنظمة في القاهرة : دخلت 40 مستشفي بالعالم  في التجارب السريرية للعلاجات حاليا وأضاف أنه تم توفير 1.5 مليون اختبار لكورونا في 129 دولة من خلال المنظمة.
 
ويناقش المؤتمر الصحفى أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد (COVID-19) يشمل المؤتمر الصحفي تحديثاً عن الوضع العالمي والوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19 وإرشادات منظمة الصحة العالمية المحدثة حول استعمال الكمامة القماشية ورفع القيود وسائر الإجراءات الاحترازية والرد على أسئلة الصحفيين والإعلاميين.
 
ويتحدث بالمؤتمر د. أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط ود. داليا سمهوري، مديرة برنامج التأهب للطوارئ واللوائح الصحية الدولية، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط ود. مها طلعت، المستشارة الإقليمية لمقاومة مضادات الميكروبات، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط.
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة