خالد صلاح

مقالات الصحف.. محمود خليل: أمريكا «العالم الثالث».. بهاء أبو شقة: العلاقات المصرية – العربية.. سلمى أنور: قصاصات من دفترى.. حسين منصور: حول إيقاف أعمال البناء.. ماجد حبته: أحزاب الإرهابيين وشوارعهم

الإثنين، 01 يونيو 2020 12:00 ص
مقالات الصحف.. محمود خليل: أمريكا «العالم الثالث».. بهاء أبو شقة: العلاقات المصرية – العربية.. سلمى أنور: قصاصات من دفترى.. حسين منصور: حول إيقاف أعمال البناء.. ماجد حبته: أحزاب الإرهابيين وشوارعهم مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الإثنين عددًا من القضايا والموضوعات المهمة على رأسها، محمود خليل: أمريكا «العالم الثالث».. بهاء أبو شقة: العلاقات المصرية – العربية.. سلمى أنور: قصاصات من دفترى.. حسين منصور: حول إيقاف أعمال البناء.. ماجد حبته: أحزاب الإرهابيين وشوارعهم

 

الوطن

محمود خليل: أمريكا «العالم الثالث»

يتحدث عن أن الصراع بين «ترامب» و«بايدن» على هامش مقتل الشاب الأمريكى الأسود جورج فلويد قدم لنا صورة شديدة الإثارة للولايات المتحدة، التى بدت وكأنها واحدة من دول العالم الثالث. ليست تلك هى المرة الأولى التى يلقى فيها واحد من الأمريكان السود مصرعه على يد رجل شرطة، فهناك إحصائية تقول إن عدد السود الذين قُتلوا على يد رجال شرطة عام 2019 يبلغ 1014 شخصًا.

 

سلمى أنور: قصاصات من دفترى

تتحدث عن أنه كلما تغير مربعٌ من تلك المربعات الكثيرة التى تتكون منها صورة العالم فى ظل الوباء العالمى، أسرعتُ من فورى أبحث عن أخبار داعش، فبينما حطت الجماعة سلاحها مؤقتاً فى بداية الوباء، فمن ناحية، تستغل فلول التنظيم جلوس الشباب أغلب الوقت إلى حواسيبهم، وكما ينصح المتخصصون فى عالم المال والأعمال الشركات باستغلال ذلك الوضع الاستثنائى، فإن الرؤوس المدبرة للتنظيم تعمل فى الاتجاه ذاته، مكثفة الحشد ووسائل التجنيد الافتراضى، من ناحية أخرى، ومع اشتداد الأزمة الاقتصادية فى المنطقة من جراء الإغلاق شبه الكامل للأنشطة الاقتصادية، سيكون من السهل -على الأقل- تجنيد الشريحة التى ستحركها الوعود بالمكسب المالى السريع، فى مقابل تقديم خدمات لوجيستية لتسهيل حركة التنظيم على الأرض.

 

الوفد

بهاء الدين أبوشقة

بهاء أبو شقة: العلاقات المصرية – العربية

تحدث كاتب المقال عن العلاقات الجيدة التي تربط مصر بالدول العربية تلك العلاقة التي تتسم بالأخوة، وتعميق الروابط بين جميع الدول العربية عبر الزيارات الخارجية المختلفة.

 

حسين منصور: حول إيقاف أعمال البناء

تحدث كاتب المقال عن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية حول وقف أعمال البناء لمدة 6 أشهر ومحاولات الحكومة للسيطرة على المباني المخالفة وفرض هيبة الدولة ومواجهة مخالفات البناء.

 

الدستور
 

ماجد حبته: أحزاب الإرهابيين وشوارعهم

تحدث كاتب المقال عن وجود أسماء شوارع بأسماء إرهابيين مثل حسن البنا المتواجد في محافظة الدقهلية ويؤكد أنه ليس الشارع الواحد وهناك شوارع كثيرة مكتوبة بأسماء إرهابيين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة