أكرم القصاص

مستشار ترامب السابق عن أحداث أمريكا: العلاقات أحيانا سيئة بين الشرطة والمجتمع

الإثنين، 01 يونيو 2020 10:43 م
مستشار ترامب السابق عن أحداث أمريكا: العلاقات أحيانا سيئة بين الشرطة والمجتمع وليد فارس
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور وليد فارس، مستشار العلاقات الخارجية السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الأحداث التى تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية بسبب مقتل الشاب ذو الأصول الأفريقية جورج فلويد، كانت متوقعة، والذي لم يكن متوقعا هو حجم أعمال الشغب.
 
وتابع مستشار ترامب السابق، خلال عبر سكايب لبرنامج رأي عام، تقديم الإعلامي عمرو عبد الحميد، أن العلاقات أحيانا سيئة بين رجال الشرطة وأجهزة المجمتع المدني، وكل بلد له معطياته وفي مصر كانت الصحافة الغربية تحاول أن تقول هناك انتفاضة حياتية، ولكن الجميع كان يعرف غير ذلك.
 
وأضاف مستشار ترامب السابق، أن هناك عوامل أتت في نفس الوقت، كما أن العلاقات الاجتماعية بين أجهزة الشرطة وأجزاء من الأقليات منذ 60 عاما هناك مشاكل وهي تتطور، موضحاً أن أي أزمة سوف تنتج مشاكل من تلك الجاليات.
 
وأكمل مستشار ترامب السابق، أن تيار الانتيفا ليس مجموعة فضويين ولكنهم تيار منظم، وفي وقت سابق شلوا حركة إحدي المدن، بسبب أعمال شغب.
 
ذكرت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، أن تقارير لدائرة الشرطة في مدينة مينيابوليس الأمريكية، التى قتل فيها الأمريكي من أصول إفريقية جورج فلويد على يد رجل شرطة أبيض، كشفت أن الطريقة التي توفي بسببها فلويد، وهي الضغط على رقبته بركبة الشرطي، وهو تكتيك تم تطبيقه 237 مرة على الأقل خلال السنوات الخمس الأخيرة، وأسفر عن فقدان 44 شخصا وعيهم ، حيث ذكر تقرير "استخدام القوة" الخاص بقسم الشرطة في مدينة مينيابوليس، أن 16% من المشتبه بهم وغيرهم من المدنيين، الذين طبق عليهم عناصر الشرطة ذلك التكتيك، فقدوا وعيهم.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة