خالد صلاح

امتحانات الثانوية الأزهرية 21 يونيو.. رئيس قطاع المعاهد: 130 ألف طالب يؤدون الاختبارات فى 650 لجنة.. مادة واحدة فى اليوم.. يمكن طلب التأجيل للعام للقادم.. والطالب المصاب يدخل الدور الثانى بدرجة كاملة

الإثنين، 01 يونيو 2020 06:00 ص
امتحانات الثانوية الأزهرية 21 يونيو.. رئيس قطاع المعاهد: 130 ألف طالب يؤدون الاختبارات فى 650 لجنة.. مادة واحدة فى اليوم.. يمكن طلب التأجيل للعام للقادم.. والطالب المصاب يدخل الدور الثانى بدرجة كاملة الشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق يوم الأحد 21 يونيو امتحانات الثانوية الأزهرية، بعد تأجيلها، حيث كان من المنتظر عقدها يوم 30 مايو، إلا أن قرار الدولة بتأجيل الامتحانات نظرا للظروف الحالية من انتشار فيروس كورونا وخوفا على الطلاب، حيث أكد الشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن قرار التأجيل جاء لمصلحة الطلاب، وحتى يكون المعاهد قد استعدت لاستقبال الطلاب لأداء الامتحانات.

وأضاف، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن عدد اللجان زاد بعد تقليص عدد الطلاب فى اللجان، مضيفا أن عدد اللجان بلغ 650 لجنة على مستوى الجمهورية يؤدى فيها 130 ألف طالب وطالبة الامتحانات.

وكشف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن كل لجنة سيكون بها 12 طالبا فقط فى تباعد اجتماعى بحيث نضمن سلامة الطلاب، لافتا إلى أن الامتحان سيبدأ فى تمام الساعة التاسعة صباحا وسيكون كل يوم بمادة واحدة فقط لأول مرة يوم للعلمى وآخر للأدبى، لعدم حدوث أى تكدسات باللجان، مشيرا إلى أنه سيتم توفير كافة الإجراءات الوقائية من مطهرات وماسكات وكاشف حرارى، كما سيتم تعقيم اللجان يومياً.

كما كشف أنه يمكن للطالب أن يؤجل امتحانه للعام القادم إذا كان يخشى من الأوضاع الحالية، على أن تحتسب العام القادم أول مرة، موضحا أنه إذا أصيب أحد الطلاب لا قدر الله خلال عقد الامتحانات سيسمح له بدخول الدور الثانى والحصول على الدرجة كاملة وإذا رسب سيتم تحديد موعد امتحانات الدور الثانى لاحقا.

وكان الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أعلن عن تعديل بسيط في جدول امتحانات الشهادة الثانوية، حيث تقرر نقل مادة الإنشاء من جدول القسم الأدبي الفترة الثانية، إلى آخر أيام الامتحانات على أن تظل مادة الفقه مادة واحدة في ذات اليوم دون تغيير فى باقى الجدول.

من جانبه قال الشيخ أحمد عبد العظيم محمد، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية،أن التعديل يأتى حرصًا على سلامة وصحة طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية في ظل الظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد؛ مما يستدعى أخذ كل الإجراءات الاحترازية من عمليات التطهير والتعقيم لمقرات اللجان بصفة يومية، ومما يستدعي أيضًا امتحان الطلاب مادة في اليوم الواحد، رغبة في منع اختلاطهم أثناء الاستراحة بين الفترتين في اليوم الواحد.

وبناءً على تعليمات فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بالاستفادة القصوى من التكنولوجيا الحديثة في خدمة طلاب الأزهر في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، حيث يتم التعامل من خلال الإنترنت ببوابة الأزهر الإلكترونية، فقد شهدت منظومة التعليم الأزهري قبل الجامعي تطورًا ملحوظًا هذا العام فى جميع الجوانب التعليمية، بهدف خدمة طلاب الأزهر الشريف.

وفي هذا الإطار وافق الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف على نشر أرقام جلوس طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية لأول مرة على الإنترنت من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية، وتم دخول الطلاب على الموقع بالرقم القومي، وحسب توصياته تم إتاحة الفرصة للطالب بطبع رقم جلوسه بكامل بياناته.

كما وجه بكتابة مواد رسوب الطالب المعيد على رقم الجلوس؛ لتطابق نفس المواد المطبوعة على كشوف المناداة وبطاقات التعارف المرسلة للجان الشهادة الثانوية الأزهرية من الإدارة المركزية للامتحانات، كما هي أيضًا نفسها في كناشات الأعوام السابقة.

كما أوصى بتأجيل توزيع أرقام الجلوس الورقية المُرسلة من الإدارة المركزية للامتحانات؛ للعمل على عدم تزاحم الطلاب وتجمعهم فى المعاهد، وحرصًا على سلامتهم وتنفيذًا للتباعد الاجتماعى الذى تنادى به أجهزة الدولة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة