خالد صلاح

الشرطة الأمريكية تعتقل 4 آلاف شخص فى احتجاجات جورج فلويد

الإثنين، 01 يونيو 2020 11:36 ص
الشرطة الأمريكية تعتقل 4 آلاف شخص فى احتجاجات جورج فلويد الاحتجاجات فى الولايات المتحدة
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت قوات الأمن الأمريكية 4 آلاف شخص في مختلف أنحاء الولايات المتحدة من الاحتجاجات التى اشتعلت فى أنحاء البلاد إثر مقتل المواطن الأمريكي الأسود جورج فلويد، وبحسب إحصاء لشبكة CNN، بلغ عدد المعتقلين 4 آلاف شخص منذ 26 مايو غداة موت جورج فلويد، وحتى صباح الإثنين الأول من يونيو.

وبدأت الاحتجاجات في مدينة منيابوليس بعدما أظهر مقطع فيديو جورج فلويد وهو يجاهد لالتقاط أنفاسه بينما يجثو شرطي أبيض بركبته على رقبته.

وكانت قد شهدت الولايات المتحدة ليلة جديدة من العنف والصدامات بين الشرطة والمحتجين فى عشرات المدن، واشتعلت التوترات من نيويورك إلى فيلادليفيا وثاوث كارولينا، حيث شارك عشرات الآلاف فى الاحتجاجات على مصرع جورج فلويد، أسمر البشرة على يد الشرطة فى مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا.

وعلق الرئيس الأمريكى دونالد ترامب على استمرار الاحتجاجات، وقال فى تغريدة له عبر تويتر "إن 80% من المتظاهرين فى مدينة مينيابوليس، من خارج الولاية، ويضرون بالأعمال الصغيرة التابعة لأصحاب البشرة السمراء، بينما مجتمع المدينة الحقيقى يعملون بجد من أجل السلام والمساواة".

وأشعل المحتجون النيران بسيارات الشرطة وتم قطع الطرق الحرة، بينما تم تحطيم نوافذ المبانى وقامت الشرطة باستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين، بل ولجأت أحيانا إلى الرصاص المطاطى بحسب ما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة