خالد صلاح

الاحتجاجات تشعل قلب واشنطن.. كر وفر بين الأمن والمتظاهرين أمام البيت الأبيض.. فرض حظر تجول فى العاصمة الأمريكية.. نقل "ترامب" إلى مخبأ تحت الأرض.. والرئيس الأمريكي يتوعد: تجاوز خطوط الدولة يستوجب الاعتقال (صور)

الإثنين، 01 يونيو 2020 03:35 ص
الاحتجاجات تشعل قلب واشنطن.. كر وفر بين الأمن والمتظاهرين أمام البيت الأبيض.. فرض حظر تجول فى العاصمة الأمريكية.. نقل "ترامب" إلى مخبأ تحت الأرض.. والرئيس الأمريكي يتوعد: تجاوز خطوط الدولة يستوجب الاعتقال (صور) الاحتجاجات فى أمريكا - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فرضت الولايات المتحدة حظر التجول في العاصمة واشنطن من الساعة 11 مساء إلى الساعة 6 صباحًا، كما استدعت الحرس الوطني فى محاولة للسيطرة على الاحتجاجات المتزايدة، وقالت وسائل إعلام إن الشرطة الأمريكية تدخلت بعد كسر محتجين سيارة شرطة قرب البيت الأبيض.
 
وشهد محيط البيت الأبيض حالة كر وفر بين الأمن ومشاغبين، الأمر الذى أدى لاعتقال أكثر من 2500 شخص خلال الاحتجاجات على مقتل جورج فلويد، حيث أتت أعداد كبيرة من المتظاهرين أمام البيت الأبيض من خارج واشنطن.

المحتجون يشتبكون مع الشرطة

المحتجون يشتبكون مع الشرطة

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أن جهاز الخدمة السرية نقل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ليلة الجمعة، إلى مخبأ تحت الأرض بالبيت الأبيض جراء الاحتجاجات، فيما أعلن عمدة ولاية أتلانتا، عزل ضابطي شرطة لتعنيفهما متظاهرين.
 
وجدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تحذيره من أن العنف والتحريض عليه جريمة فدرالية، موضحا أن تجاوز خطوط الدولة يستوجب قوة عسكرية غير محدودة واعتقالات، ووجه الرئيس الأمريكي حكام الولايات بالضرب بقوة على يد المخربين، موضحا أن الحرس الوطني اعتقل مشاغبي مينيابولس الذين أتوا من خارجها.
 
اعتقال أحد المحتجين
اعتقال أحد المحتجين
 
فيما ذكر موقع روسيا اليوم، أن عمدة العاصمة الأمريكية واشنطن، موريل باوسر، دعت الرئيس دونالد ترامب، إلى الكف عن نشر تغريدات تثير الانقسام وتذكر العنصريين بماضي البلاد.
 
وقالت موريل باوسر ردا على تعليقات ترامب: "على الرئيس مسؤولية المساعدة في تهدئة الأمة، ويمكنه أن يبدأ بعدم إرسال تغريدات مثيرة للانقسام تهدف إلى التذكير بالماضي العنصري في بلادنا".
 
وتابعت عمدة العاصمة الأمريكية واشنطن: "ما أود سماعه من الرئيس هو القيادة.. وأود أن أسمع عناية واهتمام حقيقيين لمجتمعاتنا وأين نحن مع العلاقات العرقية في الولايات المتحدة"، مشيرة إلى أن دستور الولايات المتحدة يعطي الحق للمتظاهرين بالتعبير عن رأيهم لكن لا يعطيهم الحق بتدمير المدينة، وذلك بعد أن شهدت العاصمة احتجاجات حاشدة وأعمال تخريب ونهب.
 
وأكدت عمدة العاصمة الأمريكية واشنطن، أن المدينة تعمل على تنظيف الأضرار الناجمة عن الاحتجاجات وتعمل مع قوى الأمن على التأكد من أن يسود الهدوء في المدينة وفى ذات السياق أكد مراسل العربية، أن عمدة واشنطن توعز للحرس الوطني بدعم الشرطة.
 
احتجاجات امريكا
احتجاجات امريكا

 

شغب احتجاجات مقتل جورج فلويد
شغب احتجاجات مقتل جورج فلويد

 

سيارة الشرطة بعد الاشتباك
سيارة الشرطة بعد الاشتباك

 

شغب مقتل جورج فلويد
شغب مقتل جورج فلويد

 

المحتجون فى شوارع أمريكا
المحتجون فى شوارع أمريكا

 

سيارة شرطة عقب تدميرها
سيارة شرطة عقب تدميرها

 

الشرطة تحاول السيطرة
الشرطة تحاول السيطرة

 

نيران فى الاحتجاجات
نيران فى الاحتجاجات

 

الشرطة والمحتجون
الشرطة والمحتجون

 

جانب من الوقفات الاحتجاجية
جانب من الوقفات الاحتجاجية

 

أثار الشغب
أثار الشغب

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة