مسئول أمريكى: التزام واشنطن بأمن حلفائها فى الخليج وردع إيران مستمر

السبت، 09 مايو 2020 08:18 ص
مسئول أمريكى: التزام واشنطن بأمن حلفائها فى الخليج وردع إيران مستمر الممثل الأمريكى الخاص لإيران بريان هوك
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الممثل الأمريكى الخاص لإيران، بريان هوك، إن التزام واشنطن بأمن حلفائها الخليجيين لم يتغير، على الرغم مما يبدو أنه تحول فى وضع القوة فى المنطقة، وأضاف هوك - فى تصريحات اوردتها قناة العربية الاخبارية اليوم السبت، "لم تتغير مهمتنا على الإطلاق.. نحن نقف مع شركائنا وحلفائنا فى المنطقة.. نحن نبذل كل ما فى وسعنا لحماية المصالح الأمريكية".
 
وتأتى هذه التصريحات، على خلفية أنباء عن أن البنتاجون سحب بطاريتى باتريوت مضادة للصواريخ من السعودية مع عدد من الأفراد العسكريين تم نشرهما العام الماضى فى أعقاب الهجمات فى المنطقة التى تلقى الرياض وواشنطن باللوم فيها على إيران.
 
واعترض هوك على الاقتراح القائل، بأن هذا يعنى أن الولايات المتحدة لم تعد تنظر إلى خصمها القديم إيران على أنه تهديد. وقال: "لا، هذا لا يعنى أن إيران لم تعد تشكل تهديداً".
 
وأضاف، "إن مستويات قواتنا ترتفع وتنخفض اعتمادا على الظروف، بيد أن المهمة المحددة هى نفسها.. مهمتنا لم تتغير على الإطلاق.. نحن نقف مع شركائنا وحلفائنا فى المنطقة.. نحن نفعل كل ما بوسعنا لحماية المصالح الأمريكية".
 
وشدد هوك على ما اعتبره دور الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، فى استعادة "ردع عسكرى موثوق به للعمل دفاعا عن النفس"، مشيرا إلى مقتل القائد الإيرانى قاسم سليماني، فى يناير الماضى .
 
وقال إن "الردع شيء يسهل خسارته لكن الحفاظ عليه هو سياسة عليك تنفيذها كل يوم، وسنواصل العمل مع السعوديين والإماراتيين وجميع شركائنا فى المنطقة".
 
وقد أرسلت إدارة ترمب نحو 14,000 جندى إضافى إلى منطقة الخليج منذ مايو من العام الماضي، رداً على تصاعد التوترات بشكل كبير مع إيران.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة