عرض جوي في سماء موسكو.. وبوتين يهنئ الروس بعيد النصر على النازية

السبت، 09 مايو 2020 10:11 ص
عرض جوي في سماء موسكو.. وبوتين يهنئ الروس بعيد النصر على النازية عرض جوي
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت سماء موسكو عرضا جويا بمناسبة الذكرى الـ75 للنصر على النازية في الحرب العالمية الثانية.

 

وافتتح العرض الجوي فريق من المروحيات يضم 4 مروحيات من طراز "مي – 8" ومروحية "مي – 26" الثقيلة. وستعقبها مروحيات "مي – 35"، "كا-52"، "مي – 28 إن" (صياد الليل) التي تشكل مجموعة "بيركوتي" الجوية.، نقلا عن روسيا اليوم.

 

ثم حلقت في سماء موسكو طائرة "آ-50" للإنذار الراداري المبكر وكذلك طائرة "إيل – 78" وطائرات "تو-160، "تو-22 إم 3" ، تو-95 إم إس" بعيدة المدى و3 طائرات ثقيلة للنقل العسكري من طراز "إيل – 76".

 

أما الجزء الثاني للعرض الجوي فتضمن مقاتلات "ميج – 29" الخفيفة للجيل الرابع، مقاتلات الدفاع الجوي "ميغ – 31 كا"، قاذفات "سو-24"، مقاتلات "سو-57" للجيل الخامس، مقاتلات "سو-35 إس" للجيل الرابع ++، ومقاتلات "سو-34" و"سو- 30 إس إم"

 

وهنأ الرئيس فلاديمير بوتين جميع قدامى المحاربين، والمواطنين الروس بحلول الذكرى السنوية الـ75 للنصر في الحرب الوطنية العظمى على ألمانيا النازية.

 

ووضع الرئيس بوتين الزهور، على قبر الجندي المجهول قرب جدار الكرملين، وتوجه من على منبر يقع قرب الشعلة الخالدة، بكلمة إلى المواطنين.

 

وقال بوتين: "أعزائي المحاربين، أصدقائي الأعزاء من كل قلبي، أهنئكم في يوم النصر. بالنسبة لنا هذا أهم وأغلى عيد. نحتفل به دائما بشكل رسمي وشعبي، جميعا معا. وتظل الأهمية الروحية والأخلاقية ليوم النصر رائعة دائما، ويبقى موقفنا منه مقدسا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة