انتهاء فترة الحجر الصحى للمصريين العائدين من صربيا بأحد فنادق مرسى علم

السبت، 09 مايو 2020 05:06 م
انتهاء فترة الحجر الصحى للمصريين العائدين من صربيا بأحد فنادق مرسى علم العائدون من الخارج - أرشيفية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهى المصريون العائدون من العاصمة الصربية بلجراد فترة الحجر الصحى لهم الـ14 يومًا بأحد فنادق مدينة مرسى علم، حيث يبلغ عدد المصريين العائدين من صربيا 72 مصريًا.

وكشف مصدر تابع لمديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر، عن أن فريق أطباء الحجر الصحى بالفندق الذى يقضى فيه العائدون من صربيا فترة الحجر الصحى لهم، قاموا بإجراء الفحوصات الطبية الأخيرة قبل مغادرتهم الفندق، حيث تبين أن جميع عيناتهم سلبية.

وأضاف المصدر أن فريق الحجر الصحى داخل الفنادق السياحية تقوم بعمل اختبارات وفحوصات للعائدين من الخارج بشكل يومى للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا من عدمه، استعدادًا لمغادرتهم من مطار مرسى علم على متن رحلة مصر للطيران للقاهرة .

وكانت وصلت امس الجمعة 4 رحلات لمطار مرسى علم قادمة من تونس والخرطوم وأثنين من إسطنبول حيث أقلوا على متنهم 398 مصريًا من العالقين بالخارج، حيث قام رجال الحجر الصحى والطب الوقائى بتعقيمهم وتعقيم حقائبهم، كذلك نقلهم داخل أتوبيسات مكيفة للفنادق المختلفة بعد الإجراءات الصحية المتبعة عليهم من أخذ عينة دم لفحصها وكذلك اختبار الأجسام المضادة .

من جانبه قال أسامة منير عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بالبحر الأحمر، ورئيس لجنة النقل، إنه تم تجهيز أتوبيسات سياحية مكيفة لنقل العائدين من الخارج إلى الفنادق السياحية المخصصة للحجر الصحى بمرسى علم، واتباعا لتعليمات الحجر الصحي، تم نقل أعداد صغيره من العائدين بالخارج داخل أتوبيسات كبيرة.

وأضاف عضو غرفة شركات السياحة، لـ"اليوم السابع" أن الأوتوبيسات تكون فى انتظار الركاب خارج صالة الوصول فى المطار فور انتهاء رجال الحجر الصحى من أعمالهم وإجراءات الفحص يتم نقلهم على الفور للفنادق المخصصة، وبصحبتهم فريق الحجر الصحى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة