خالد صلاح

صور.. بدء تسليم المشروعات البحثية للطلاب بمدارس الدقهلية

السبت، 09 مايو 2020 01:25 م
صور.. بدء تسليم المشروعات البحثية للطلاب بمدارس الدقهلية تسليم الأبحاث
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ اليوم مدارس محافظة الدقهلية فى استلام الأبحاث من طلاب المرحلة الإعدادية والابتدائية، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وقد شهد العديد من المدارس إقبالا من الطلاب وسط حرص على اتباع التعليمات الموضوعة.

وقد أكد على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات والتجهيزات و بدء اليوم تسليم المشروعات البحثية "الكترونيا أو ورقيا" بالمدارس للمرحلتين الإعدادية والابتدائية بناء عن توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

واوضح عبد الرؤوف أنه سيتم تسليم المشروعات البحثية وفق الجدول المعلن الذى حددته الوزارة ويسلم البحث داخل مظروف مدون عليه اسم الطالب ورقمه التعريفي، والإدارة التابع لها، واسم المدرسة لتفادى الزحام، وذلك وفق إجراءات احترازية مشددة وتوفير أماكن متباعدة لأولياء الأمور أو الطلبة اثناء تسليم المشروعات .

يذكر بأن عقد على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، اجتماع مع مديرى الإدارات التعليمية بحضور كل من مدير عام التعليم العام الدكتور أحمد هيكل، مدير عام الخدمات، و الدكتور حازم الألفى لمناقشة الإجراءات التى يتم اتباعها لتسليم الأبحاث.

وأصدر عبد الرؤوف تعليماته لمديرى الإدارات التعليمية، بضرورة اتباع الإجراءات التالية فى تسليم المشروعات البحثية ومنها، الإعلان عن خطوات تسليم المشروعات البحثية الإلكترونية الورقية بكافة المدارس وعلى الموقع الرسمى للمديرية.

وذلك عن طريق..

1-تسلم المشروعات البحثية (الإلكترونية /الورقية)فى الفترة من( 9/5/2050 حتى 16/5/2020

2-عدم ربط تسليم المشروعات بأية مصروفات دراسية .

3-يتولى وكيل الإدارة التعليمية تشكيل لجان للإشراف على تسليم المشروعات البحثية بمعرفة مديرى المراحل التعليمية .

تشكل لجنة بكل مدرسة تتولى المهام الأتية، استلام المشروعات البحثية الورقية، التأكد من كتابة الطالب لبياناته والرقم التعريفى "كود الطالب" على المشروع البحثى الورقى، تسليم الطالب ما يفيد قيامه بتسليم المشروع البحثى للمدرسة، "بالنسبه للصف الثالث الاعدادي".

يتم تسليم الأبحاث الورقية إلى المدرسة، فى مظروف مدون عليه اسم الطالب ورقم الجلوس والإدارة التعليمية، ليسلم إلى لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية، ويحصل الطالب بعد اجتيازة المشروع البحثى على درجة الفصل الدراسى الثانى كاملة 100 % وتضاف درجته إلى درجة الفصل الدراسى الأول.

واعتبار نتيجة الطالب الذى لم يقدم المشروع البحثى صفر، وتعلق نتيجة الطالب الذى يثبت تطابق المشروع البحثى الخاص بة مع مشروع آخر.

أما طلاب الصف الأول والثانى الثانوى، الذين لم يؤدوا الامتحان إلكترونيًا تعلن نتيجتهم بعد تقدير المشروعات البحثية فى مدة أقصاها أسبوعين من انتهاء تسليم المشروعات البحثية.

 

IMG-20200509-WA0001
 
 
IMG-20200509-WA0002
 
 
IMG-20200509-WA0008
 
 
IMG-20200509-WA0013

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة