الدب "تاكودا" يستغل غياب الزوّار عن حديقة الحيوانات ويستمتع بالاستحمام

السبت، 09 مايو 2020 05:00 ص
الدب "تاكودا" يستغل غياب الزوّار عن حديقة الحيوانات ويستمتع بالاستحمام الدب تاكودا
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة يورو نيوز مقطع فيديو نشره موظفو حديقة حيوان أوريجون لدب أسود يدعى تاكودا، شوهد وهو يستمتع بأفضل وقت للاستحمام مع غياب الجمهور المتفرج في حديقة الحيوان أوريغون في بورتلاند كبرى مدن ولاية أوريجون الأمريكية.

تاكودا البالغ من العمر10 سنوات وذو الـ400 رطلا، قفز في حوض كبير، ملأه الحراس بالماء، لتصبح هذه اللعبة واحدة من ألعاب تاكودا المفضّلة.

وعُثر على تاكودا عام 2010 وحيدا ويتيما في مونتانا، وقد كان جائعًا ونحيلاً ووزنه أقل من ثلاثة أرطال. وصل إلى حديقة حيواناوريجون بعد أن تم إرضاعه ليستعيد صحته ونشاطه.

يُشار إلى أن حديقة حيوان أوريجون تُغلق أبوابها حاليًا بسبب جائحة كوفيد-19 وتسعى للحصول على تبرعات من خلال برنامج الإنعاش الطارئ.

من جانب اخر تعد مشاهد مطاردة الحيوانات وعمليات اصطياد الحيوانات المفترسة التي تكلل بنجاح عملية اصطياد فرائسها، من المشاهد المشوقة التي تخصص لها قنوات عالمية مساحات كبيرة منذ عقود طويلة، وتتوالى الفيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي لهذه المطاردات المشوقة بين الحيوانات، وهذا ما لم يحدث مع دب قطبى  رصد غزال ضخم يستحم في المياه بمحمية كرونوتسكي في روسيا، ولكنه فشل في اصطياده وعاد خالي اليدين.

والتقطت مفتشون من محمية كرونوتسكي الطبيعية في كامتشاتكا الروسية مقطع فيديو لغزال ضخم يسبح في المحيط الهادئ ودب يحاول اصطياده، حيث لاحظ مفتش في محمية كرونوتسكي على ساحل خليج أولغا مشهدا مثيرًا للاهتمام. البطل الرئيسي فيه كان غزال موظ، كان يستحم بهدوء، وفجأة ظهر الخطر على صورة دب جائع يأتي إليه من بعيد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة