محافظ البحيرة يوجه بتكثيف حملات تطهير وتعقيم الشوارع لمواجهة كورونا

الجمعة، 08 مايو 2020 12:45 م
محافظ البحيرة يوجه بتكثيف حملات تطهير وتعقيم الشوارع لمواجهة كورونا عملية تطهير وتعقيم - أرشيفية
البحيرة- ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على استمرار عمل الحملات اليومية التى تنفذها المحافظة والوحدات المحلية، بالتعاون مع كافة الجهات المعنية لتطهير وتعقيم الشوارع والميادين وذلك لمواجهة انتشار فيروس كورونا، مشددا على استغلال خلو الشوارع من المارة بامتثال المواطنين لقرار حظر التجول لتعقيم  الشوارع، وواجهات المحال والمنازل وأماكن الانتظار، بخلاف جهود الوقاية والتطهير اليومية المماثلة التى تتم بصفة دورية ومستمرة بمختلف المنشآت والهيئات.

ووجه محافظ البحيرة بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لتوفير بيئة آمنة وصحية لجميع مواطنى المحافظة، وذلك من خلال الخطة الشاملة الموضوعة فى هذا الشأن.

كما وجه محافظ البحيرة باستمرار الحملات الرقابية على الأسواق والصيدليات، لضبط المخالفين فى إطار خطة الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا. 

وشدد على تكثيف الحملات الرقابية لعرض ادوات التطهير والتعقيم للجمهور للوقاية من الاصابة بفيروس كورونا واتباع القوانين والقرارات المنظمة فى بيع الادوية والمستحضرات بالسعر الرسمى دون مغالاه .

وناشد محافظ البحيرة المواطنين اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمه والتنسيق بين جميع الأجهزة التنفيذية للحد من انتشار فيروس الكورونا وتجنب النزول إلى الشوارع والبقاء فى المنازل قدر الإمكان حرصا على سلامة المواطنين.

واشار محافظ البحيرة الى التنسيق والمتابعة المستمرة مع مديرية الصحة بالبحيرة لمتابعة أى حالات إشتباة أو إصابة بالمرض، و أنه تم رفع درجة الإستعداد بالقطاع الصحى بنطاق المحافظة لمواجهة أى مستجدات وفقاً للخطة الموضوعة فى هذا الشأن ، مؤكدا على إلغاء كافة الإحتفالات والفعاليات والإجتماعات الكبرى بنطاق المحافظة والتى يترتب عليها أى تجمعات للمواطنين

وفى هذا السياق، نفذت الوحدات المحلية للمراكز والمدن عدة حملات مكثفة ومكبرة وتطهير الشوارع.

وقامت الوحدة المحلية لمدينة دمنهور برئاسة  محمد خميس  مع اللحظات الأولى لفرض حظر التجول بالتنسيق مع الدكتورة منى شهاب مدير إدارة البيئة بالمحافظة بتنظيم حملة نظافة وتطهير بمنطقة شارع الروضة والمعهد الدينى فى كلا الإتجاهين وببعض متفرعاته وإشتملت الأعمال وجود وحدة كنس الشارع وكذا أعمال الرش والتعقيم والتطهير للشارع والرصيف الفاصل للجانبين والأرصفة الجانبية وواجهات المحال والمنازل  بالتزامن مع حملات مماثلة بمراكز المحافظة .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة