حاكم نيويورك يعلن وفاة 3 أطفال بمرض نادر متصل بكورونا

الجمعة، 08 مايو 2020 09:35 م
حاكم نيويورك يعلن وفاة 3 أطفال بمرض نادر متصل بكورونا أندرو كومو حاكم نيويورك
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال حاكم ولاية نيويورك الأمريكية اندرو كومو في إفادة صحفية اليوم السبت إن ثلاثة أطفال من نيويورك توفوا بالتهاب نادر يعتقد أنه مرتبط بفيروس كورونا المستجد.

وكان كومو كشف أمس الجمعة عن أن وفاة طفل يبلغ من العمر خمسة أعوام مرتبطة بأعراض مماثلة لأعراض مرض كاواساكي أو المتلازمة السمية المماثلة للصدمة والمرتبطة بكوفيد-19 وهو المرض الرئوي الذي يسببه فيروس كورونا.

ومضى يقول إن مسؤولى الصحة يحققون فى 73 حالة مماثلة تم تسجيلها فى مختلف أنحاء الولاية حيث ظهرت على الأطفال أعراض مماثلة لأعراض مرض كاواساكى أو المتلازمة السمية المماثلة للصدمة والمرتبطة بكوفيد-19 وهو المرض الرئوى الذى يسببه فيروس كورونا.

وقال كومو "فى حين أنه نادر، نرى بعض الحالات التى يمكن أن يصبح فيها الأطفال المصابون بكوفيد مرضى بأعراض تماثل أعراض مرض كاواساكى أو المتلازمة السمية المماثلة للصدمة والتى تسبب حرفيا التهابا فى خلايا الدم لديهم".

وتم الكشف أولا عن أمراض الالتهابات التى تهدد الحياة عند الأطفال ارتباطا بالتعرض لكوفيد-19 فى بريطانيا وإيطاليا وإسبانيا لكن الأطباء فى الولايات المتحدة سجلوا مجموعات من الأطفال المصابين بالمرض الذى يمكن أن يهاجم أعضاء متعددة فى الجسم ويعطل وظيفة القلب ويضعف صمامات القلب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة