بكين: محاولة تايوان الانضمام إلى منظمة الصحة العالمية "تلاعب سياسى" ولن تنجح

الجمعة، 08 مايو 2020 05:20 م
بكين: محاولة تايوان الانضمام إلى منظمة الصحة العالمية "تلاعب سياسى" ولن تنجح الرئيس الصينى
بكين أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية "هوا تشون يينغ" إن محاولة تايوان للانضمام إلى منظمة الصحة العالمية والمشاركة فى جمعية الصحة العالمية ليست من أجل صحة ورفاهية مواطنى تايوان، بل هو تلاعب سياسى مطلق ولن تنجح.

 

وأضافت يينغ –فى تصريح اليوم الجمعة- أن "التصريحات ذات الصلة من جانب تايوان غير معقولة على الإطلاق. من المعروف أن الجمعية العامة السادسة والعشرين للأمم المتحدة تبنت القرار رقم 2758 فى أكتوبر عام 1971، معترفا بأن جمهورية الصين الشعبية هى الحكومة القانونية الوحيدة التى تمثل الشعب الصينى بأكمله، وقد تم حل قضية تمثيل الصين فى الأمم المتحدة تماما من الناحية السياسية والقانونية والإجرائية، ما يجسد مبدأ صين واحدة الذى تلتزم به الأمم المتحدة".

 

وتابعت يينغ أن "الأمم المتحدة كررت عدة مرات أنها ستصر على معالجة قضية تايوان وفقا لقرار 2758، وأن منظمة الصحة العالمية، بصفتها هيئة متخصصة تابعة للأمم المتحدة، ينبغى عليها أن تلتزم بقرارات الجمعية العامة. كما أكد القرار رقم 251 الصادر عن جمعية الصحة العالمية على القرار 2758 الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة، أى أنه تم تأكيد قضية تمثيل الصين فى منظمة الصحة العالمية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة