وزيرا خارجية أوكرانيا وأمريكا يبحثان الشراكة الاستراتيجية بين البلدين

الخميس، 07 مايو 2020 12:44 م
وزيرا خارجية أوكرانيا وأمريكا يبحثان الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وزير الخارجية الأوكرانى دميترو كوليبا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث وزير الخارجية الأوكرانى دميترو كوليبا، اليوم الخميس، تطوير الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة الأمريكية وأوكرانيا خلال اتصال هاتفى مع نظيره الأمريكى مايك بومبيو، وقال كوليبا - فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية - "نسعى إلى المزيد من تطوير الشراكة الاستراتيجية بين أوكرانيا والولايات المتحدة، ليس من أجل الدبلوماسيات الرسمية ولكن من أجل تعزيز صداقة حقيقية بين الشعبين الأوكرانى والأمريكي".
 
وأولى كوليبا، اهتماما خاص بتطوير سبل التعاون الاقتصادى المشتركة بين البلدين ما يعد أمرا يحظى بأهمية بالغة خاصة فى ظل جائحة "كورونا".
 
وأكد كوليبا لوزير الخارجية الأمريكى، أن أوكرانيا مستعدة لتهيئة ظروف مواتية للشركات الأمريكية التى تنظر حاليا فى إمكانية نقل مرافق الإنتاج من مناطق أخرى لتحسين سلاسل التوريد.
 
واقترح وزير الخارجية الأوكرانى، أن تكون مشروعات التعاون الواعدة أساسا للاجتماع المقبل للجنة الشراكة الاستراتيجية الأمريكية-الأوكرانية الذى يمكن أن يعقد هذا العام.
 
وفى السياق ذاته، بحث الوزيران نتائج اجتماع صيغة نورماندى الذى عقد بين وزراء خارجية فرنسا وألمانيا وأوكرانيا وروسيا 30 أبريل الماضي، وأكد بومبيو دعم أمريكا الثابت لسيادة أوكرانيا وسلامتها الإقليمية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة