مطالب برلمانية لوزارة الصحة بخطة تفصيلية لمواجهة الارتفاع فى إصابات كورونا.. مقترحات بزيادة أعداد سيارات الإسعاف وتعقيمها لتخفيف الضغط وسرعة نقل المصابين.. ودعوة للتوسع فى تحليل الفيروس للمواطنين

الخميس، 07 مايو 2020 12:30 م
مطالب برلمانية لوزارة الصحة بخطة تفصيلية لمواجهة الارتفاع فى إصابات كورونا.. مقترحات بزيادة أعداد سيارات الإسعاف وتعقيمها لتخفيف الضغط وسرعة نقل المصابين.. ودعوة للتوسع فى تحليل الفيروس للمواطنين مجلس النواب- ارشيفية
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب عدد من أعضاء مجلس النواب، وزارة الصحة ومرفق الإسعاف، بوضع خطة لدعم منظومة الإسعاف لتمكينها من المواجهة لوباء فيروس كورونا المستجد، وزيادة عدد سيارات الإسعاف التي تنقل مصابي كورونا، تحسبا لزيادة عدد المصابين خلال الفترة القادمة، حتي يكون هناك عدد سيارات كافي لاستيعاب الأعداد.

وشدد النائب همام العادلي، رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب،  علي ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة ووضع سيناريو إدارة الأزمة في هذه الظروف وكيفية التعامل حال تصاعد الموقف وزيادة أعداد المصابين، داعيا إلي ضرورة الاهتمام بدعم مرفق الإسعاف والعاملين فيه، لأنه حائط الصد وخط الدفاع الأول في مواجهة هذا الوباء مع الأطقم الطبية.

ودعا إلي دعم منظومة الإسعاف لتمكينها من المواجهة لوباء فيروس كورونا المستجد، وزيادة عدد سيارات الإسعاف التي تنقل مصابي كورونا، لمساعدتها علي استيعاب الأعداد.

وطالب رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، المواطنين بأن يلتزموا الإجراءات الوقائية والالتزام بالتباعد الاجتماعي لحماية أنفسهم وذويهم وحماية الآخرين من الإصابة ونقل العدوي، لمنع تفشي الوباء، والتعاون مع الدولة في مواجهته.

وأضاف النائب همام العادلي، أن هناك ضرورة لوجود بدائل متعددة لمستشفيات العزل والحجر الصحي للمساعدة في المواجهة حال تزايد أعداد الإصابات، مثل استغلال بيوت الشباب والمدن الجامعية والفنادق وغيرها، مع التعاون والتنسيق مع المستشفيات الجامعية.

من جانبه، أكد النائب ممدوح الحسيني، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن هناك ضغطا كبيرا علي مرفق الإسعاف والعاملين فيه خلال الفترة الأخيرة بسبب مواجهة وباء فيروس كورونا، والعاملين في مرفق الإسعاف يبذلون جهودا كبيرة جدا ليلا ونهارا لنقل المصابين وجثث المتوفين بسبب كورونا، وذلك بجانب نقل المصابين والمرضي العاديين ومصابي ومتوفي حوادث الطرق وغيرها.

وقال الحسيني، إن زيادة عدد المصابين بفيروس كورونا مع مرور الوقت يمثل ضغطا كبير اعلي مرفق الإسعاف، لذلك لابد من اتخاذ الإجراءات والاحتياطات اللازمة لمواجهة أي سيناريو متوقع بتفاقم الأزمة، حتي يتم استيعاب نقل أي أعداد، لذلك يتوافق مع مقترح زيادة عدد سيارات الإسعاف.

في سياق آخر، طالب النائب ممدوح الحسيني، بتوسيع وزيادة عدد اختبارات وتحليل فيروس كورونا، لإتاحة الفرصة للمواطنين للاطمئنان على أنفسهم وذويهم.

وطالب الحسيني، بتوفير المستلزمات الوقائية من كمامات وجوانتيات وكحول وغيرها، في الصيدليات بأسعار مناسبة، ودعا المواطنين إلي الالتزام الإجراءات الوقائية لحماية أنفسهم.

وتوافق معهم، النائب الدكتور محمود أبو الخير، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، مؤكدا علي ضرورة توفير الدعم اللازم لمرفق الإسعاف لمواجهة فيروس كورونا، وأن يكون هناك عدد كاف من سيارات الإسعاف المجهزة، والاهتمام بتعقيمها وتطهيرها، وتوفير الإجراءات الوقائية للعاملين والسائقين لحمايتهم ووقايتهم من الإصابة.

وأشار أبو الخير، إلي أنه يجب أن تكون هناك خطة تفصيلية لدي وزارة الصحة للتعامل مع الأزمة وسيناريو دقيق لإدارتها للتمكن من مواجهة أي زيادات أكبر في أعداد المصابين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة