مسئول صحى أمريكى سابق : علينا الموازنة بين إعادة فتح الاقتصاد ومواجهة كورونا

الخميس، 07 مايو 2020 03:45 م
مسئول صحى أمريكى سابق : علينا الموازنة بين إعادة فتح الاقتصاد ومواجهة كورونا امريكا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

ذكرت شبكة سى إن إن الأمريكية، أن توم فريدين، الرئيس السابق لمراكز السيطرة ومنع الأوبئة في الولايات المتحدة الأمريكية كشف عن "10 حقائق واضحة" حول فيروس كورونا الجديد ، حيث جاء ذلك في جلسة استماع أمام لجنة الاعتمادات التابعة للكونجرس الأمريكية حول موضوع التعامل مع انتشار الوباء في البلاد.

 

وقال الرئيس السابق لمراكز السيطرة ومنع الأوبئة في الولايات المتحدة الأمريكية إن أزمة انتشار فيروس كورونا مجرد البداية، وأن ما نشهده حاليا ما هو إلا بدايات الجائحة، لافتا إلى أن  الوضع سيء للغاية في نيويورك بعد تسجيل 25 ألف حالة وفاة ، وأن المعلومات سلاح قوي جدا لمواجهة الجائحة، ويمكن بها منع الانتشار.

 

وتابع الرئيس السابق لمراكز السيطرة ومنع الأوبئة في الولايات المتحدة الأمريكية : علينا محاصرة الفيروس حيث يستمر الانتشار بنحو 30 ألف حالة يوميا ببعض الولايا ، و علينا الموازنة بين إعادة فتح الاقتصاد ومواجهة كورونا، كما أنه يجب حماية أبطال الخطوط الأمامية – في إشارة إلى الكوادر الطبية، وعلينا حماية أكثر الأشخاص عرضة للعدوى، وعلى الحكومات والشركات الخاصة العمل معا.

 

واستطرد الرئيس السابق لمراكز السيطرة ومنع الأوبئة في الولايات المتحدة الأمريكية:  علينا ألا نهمل المسائل الصحية الأخرى بعيدا عن كورونا، والتأهب أمر في بالغ الأهمية، لمواجهة لانتشار أوبئة مستقبلا بشعار "ابدا مجددا".

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة