فيديو.. محافظ شمال سيناء: محطة مياه بحر البقر تخدم 600 ألف فدان للزراعة

الخميس، 07 مايو 2020 01:26 ص
فيديو.. محافظ  شمال سيناء: محطة مياه بحر البقر تخدم 600 ألف فدان للزراعة اللواء عبد الفضيل شوشة
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، تفاصيل مشروعات التنمية في سيناء.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد إن مصر بدأت عهد تحول كامل بالنسبة للتنمية في سيناء، لاقتناع الرئيس أن التنمية ستحقق الأمن وليس العكس.

وتابع «أهالي سيناء كانوا يشتكون دائما من عدم توافر المياه الكافية لتنفيذ المشروعات بسيناء حيث كان يتكلف استخراج المياه من بئر واحد ملايين، لكننا بدأنا مرحلة جديدة فالمياه أصبحت متوفرة في عهد الرئيس السيسي سواء من ترعة السلام، أو من المصدر الجديد المتمثل في محطة معالجة بحر البقر التي ستضخ مياها إلى سيناء تعادل حجم مياه ترعة السلام مرة ونصف».

وأشار المحافظ، إلى أن كمية المياه المتوفرة في سيناء تصلح لزراعة مليون فدان، لافتا إلى أن هناك عدة لجان فنية تعمل في سيناء لتنفيذ دراسات تحليلية وتحديد الأماكن التي ستزرع.

وأوضح أن محطة معالجة مياه بحر البقر ستضيف 600 ألف فدان صالح للزراعة بعدما كانت مساحة الأراضي المنزرعة لا تتخطى 220 ألف فدان، مؤكدا أن سيناء ستكون سلة الغذاء في مصر.

وأردف «سنجمع محصول القمح والشعير نهاية شهر مايو الجاري، وسيتم زراعة بنجر سكر في سيناء، وهناك مفاوضات لإقامة مصنع سكر للاستفادة منه، فضلا عن زراعة القمح».

وكان عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس الأربعاء، اجتماعا لاستعراض الموقف التنفيذى لمشروعات تنمية محافظة شمال سيناء، خاصةً إقامة التجمعات البدوية السكنية، وكذا تطوير بحيرة البردويل لتنمية واستغلال ثروتها السمكية، إلى جانب إنشاء مجمع متكامل لقرى الصيادين بهدف رعايتهم اجتماعيًا وتوفير الخدمات اللازمة لهم.

ووجه الرئيس السيسى، بمواصلة جهود التنمية بمفهومها الشامل فى شبه جزيرة سيناء، خاصةً من خلال الاهتمام بالتجمعات البدوية السكنية، والتى ستساهم فى إعادة تنظيم السكن فى المنطقة فى إطار التخطيط العمرانى الذى تقوم به الدولة بشكل مدروس ومكتمل الخدمات، فضلًا عن زيادة الرقعة العمرانية والمجتمعية فى سيناء، وتوفير فرص العمل للشباب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة