أكرم القصاص - علا الشافعي

زيادة ثروة مالك أرسنال 300 مليون إسترليني رغم أزمة كورونا

الخميس، 07 مايو 2020 12:21 م
زيادة ثروة مالك أرسنال 300 مليون إسترليني رغم أزمة كورونا ستان كرونكي مالك أرسنال
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية عن زيادة ثروة ستان كرونكى، مالك أرسنال الإنجليزي، فى عام 2020، بالرغم من توقف النشاط الرياضى والأزمة الاقتصادية التى تسبب فيها فيروس كورونا المستجد.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإن ثروة مالك أرسنال ستان كرونكى زادت بأكثر من 300 مليون جنيه إسترلينى منذ بداية 2020، على الرغم من أن الأزمة الاقتصادية الناجمة عن الفيروس التاجى، حيث يكافح تحت وطأة الأزمة مع موافقة اللاعبين والموظفين على تخفيضات فى الأجور بنسبة 12.5 ٪.

وأضافت الصحيفة، أنه على الرغم من الأزمة الاقتصادية التى ضربت أرسنال بسبب كورونا، إلا أن دراسة نشرها معهد الدراسات السياسية الشهر الماضى أن الأمريكى نفسه أبعد ما يكون عن التضرر من كورونا.

وأوضحت أن الدراسة التى تحمل عنوان "بليونير بونانزا"، أثبتت أن كرونكي، الذى تبلغ قيمو ثروته 8.1 مليار جنيه إسترليني، شهد زيادة ثروته بمقدار 323 مليون جنيه استرلينى منذ بداية العام.

بالإضافة إلى ذلك شهدت ثروة زوجته وريثة وول مارت آن والتون كرونكي، زيادة بمقدار 97 مليون جنيه استرلينى أخرى.

وكان أرسنال قد أصدر بياناً رسمياً، عن تخفيض الأجور قائلاً، "إن المدخرات الناتجة ستساعد فى تغطية بعض المخاطر المالية التى نواجهها هذا الموسم فيما يتعلق بيوم المباراة والدخل التجاري".

أضاف البيان، "نحن فخورون وممتنون للاعبين والموظفين على العمل الجماعى لدعم نادينا وشعبنا ومجتمعنا فى هذه الأوقات غير المسبوقة التى تعد من أصعب التحديات التى واجهناها فى تاريخنا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة