رئيس ليون: قرار ألمانيا يمنح فرنسا فرصة استكمال الموسم

الخميس، 07 مايو 2020 04:52 م
رئيس ليون: قرار ألمانيا يمنح فرنسا فرصة استكمال الموسم أولاس رئيس ليون
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد جان ميشيل أولاس، رئيس نادى أولمبيك ليون، اليوم الخميس، أن خطة ألمانيا لاستئناف دوري الدرجة الأولى لكرة القدم تعطي أملا بأن فرنسا لا يزال بوسعها استكمال الموسم المتوقف.

وكانت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم قد أعلنت انتهاء الموسم الأسبوع الماضي مع تبقي 10 جولات، ومنحت اللقب إلى باريس سان جيرمان وتركت ليون خارج المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية الموسم المقبل.

وقال رئيس ليون فى تصريحات لوسائل الإعلام المحلية، إن فرنسا لا يزال أمامها فرصة استكمال الموسم بعد إلغائه بالنظر إلى ما فعله الاتحاد الألمانى لاستئناف البوندزليجا.

وأضاف أولاس، "هذا الأسبوع النادي خسر فرصة كبيرة، وحذر من أنه سيطالب بتعويضات بملايين اليوروهات من جهات لم يحددها".

وأعلنت رابطة الدورى الألمانى ، اليوم الخميس، بشكل رسمى، الموعد النهائى لاستئناف بطولة البوندزليجا موسم 2019-2020.

وأكد كريستيان سيفيرت، رئيس رابطة الدورى الألماني، أن موسم البوندزليجا سيستأنف السبت 16 مايو الجارى، خلف الأبواب المغلقة، للحد من انتشار فيروس كورونا، بعد الحصول على موافقة الحكومة الألمانية أمس، الأربعاء.

ويأتى هذا القرار، بعدما منحت السلطات الضوء الأخضر لاستئناف منافسات الدرجتين الأولى والثانية هذا الشهر، إثر اجتماع بين المستشارة أنجيلا ميركل ومسؤولى المقاطعات الـ16، ما سيجعل من ألمانيا أول بطولة وطنية كبرى فى أوروبا تستأنف منافسات اللعبة المعلقة بسبب فيروس كورونا.

ومن المقرر أن يواجه بوروسيا دورتموند غريمه شالكه السبت 16 مايو فى ديربى الرور، بينما سيلعب بايرن ميونخ مباراته الأولى ضد يونيون برلين يوم الأحد 17 مايو، ولن تلعب أى مباراة يوم الجمعة 15 مايو.

وأصبح الدورى الألمانى أول الدوريات الخمس الكبرى، الذى يحدد موعدا لاستئناف الموسم الحالى، المتوقف بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة