أكرم القصاص - علا الشافعي

هل علاج سرطان البروستاتا يقى من فيروس كورونا؟.. دراسة تجيب

الخميس، 07 مايو 2020 10:18 م
هل علاج سرطان البروستاتا يقى من فيروس كورونا؟.. دراسة تجيب كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، أن نتائج دراسة بريطانية كشفت أن الدواء المستخدم لعلاج سرطان البروستاتا عند الرجال، قد يقي من فيروس كورونا المستجد، حيث يعمل العلاج على تقليل هرمون التستوستيرون والهرمونات الأخرى لدى الرجال المصابين بسرطان البروستاتا، الأمر الذي من شأنه تقليل خطر إصابتهم بفيروس كورونا.

 

وأظهرت الدراسة، التي أجريت على آلاف المرضى الإيطاليين، أن الرجال الذين خضعوا للعلاج بالهرمونات، لديهم خطر أقل بنسبة أربعة أضعاف للإصابة بفيروس كورونا من المرضى الذين لم يتلقوا مثل هذا العلاج، حيث كان الفرق أكثر وضوحًا عندما قارن فريق البحث مرضى سرطان البروستاتا الذين تلقوا العلاج الهرموني، مع الأشخاص الذين يعانون من أي نوع آخر من السرطان.

وشملت الدراسة 4532 رجلاً مصابين بفيروس كورونا في منطقة فينيتو الإيطالية، وكان من بينهم حوالي 10 بالمئة مصابون بالسرطان، بينما 2.6 بالمئة منهم مصابون بسرطان البروستاتا.

 

من جانبه حذر فابريس أندريه، مدير الأبحاث في معهد جوستاف روسي في باريس ورئيس تحرير مجلة الأورام، أن نتائج الدراسة لا تعني أن على مرضى فيروس كورونا أن يتناولوا العلاج الهرموني، فيما قالت أندريا أليمونتي، أستاذة علم الأورام في جامعة ديلا سفيزيرا إيتاليانا: "هذه بالفعل لغز جديد"، مشيرة إلى أن الباحثين يعدون دراسة لتحديد حالات حرجة بشكل عشوائي من مرضى فيروس كورونا لتلقي العلاج بالهرمونات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة